slideالسياسية

نائب تصف دعوة شيرين فؤاد معصوم لانفصال كردستان إثبات على حنث الرئيس باليمين

الاولى نيوز/ بغداد

وصفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي، الاثنين، دعوة مستشارة رئيس الجمهورية وابنته شيرين فؤاد معصوم لانفصال كردستان دون ردة فعل من الرئيس بـ “المعيب والمؤسف”، وفيما عدت ذلك بأنه إثبات على “حنث الرئيس باليمين”، دعت البرلمان إلى الزام الحكومة “بحجب الثقة” عن الرئيس وعائلته من الموظفين في الرئاسة.

وقالت العوادي في بيان لها تلقت “الاولى نيوز” نسخة منه، إن “أحداث الاستفتاء كشفت الكثيرين ممن يتخذون من العراق كمورد مالي فقط، وفي الحقيقة هم لا يملكون أي إيمان به أو بوحدته وسلامته، ويسعون إلى تقسيمه وتعريض أمنه للخطر بقيامهم بزرع الكيان الصهيوني في شماله”.

وأضافت العوادي، أنه “من المعيب والمؤسف أن تظهر مستشارة رئيس الجمهورية وابنته شيرين فؤاد معصوم بمقطع فديو تدعو إلى انفصال كردستان، وهي تتسلم راتباً كبيرا من الدولة العراقية، دون أية ردة فعل من الرئيس معصوم”، مؤكدة أنه “يثبت ان الرئيس وعائلته غير مؤمنين بوحدة العراق وان الرئيس حنث باليمين، والا كيف لمعصوم ان يحافظ على الدستور وهو عاجز على السيطرة على عائلته التي هي أقرب اليه من أي طرف آخر”.

ودعت العوادي البرلمان الى “الزام الحكومة الى الاستغناء عن خدمات اي موظف يشارك بالاستفتاء، والبدء بالرئيس ويحجب الثقة عنه وعائلته من الموظفين في الرئاسة ليثبت للجميع انه الحامي والحريص على الدستور ووحدة وسلامة العراق”.

وكانت مستشارة رئيس الجمهورية وابنته شيرين فؤاد معصوم نشرت مقطع فيديو قالت فيه “أدعو العراقيين الى مساندة الكرد بتقرير مصيرهم، لنعش جيرانا متحابين بدلا من ان نعيش تحت علم واحد بالاكراه، وباركوا لاخوتكم الكرد خطوتهم نحو الحرية”.

وتوجه كرد العراق، صباح اليوم الاثنين، إلى صناديق الاقتراع للتصويت في استفتاء على انفصال إقليم كردستان كدولة مستقلة عن العراق، بالرغم من رفض بغداد والدول الإقليمية والمجتمع الدولي، فضلا عن أطراف كردية تحسبت للمخاطر المترتبة جراء هذه الخطوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى