السياسية

نائب: تم احالة ملف عقد “جوار الخليج” الى محكمة تحقيق الكرخ (وثيقة)

كشف عضو مجلس النواب جمال المحمداوي، الاثنين، عن احالة رئاسة الادعاء العام ملف عقد التشغيل المشترك بين وزارة النقل وشركة جوار الخليج الى محكمة تحقيق الكرخ لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق الجهات التي تسببت بهدر مالي يقدر بـ (٥٠)مليار دينار.

ونقل بيان صحفي عن وثيقة صادرة من رئاسة الادعاء العام موجهة الى محكمة تحقيق الكرخ تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، “تبين احالة ملف عقد التشغيل المشترك لادارة عمليات الموانئ النفطية الجنوبية للارصفة الثابتة والعوامات الاحادية المبرم بين وزارة النقل /الشركة العامة لموانئ العراق وشركة جوار الخليج لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وذلك استنادا الى كتاب مكتب النائب جمال المحمداوي بشأن عقد التشغيل المشترك”.


يذكر ان النائب جمال المحمداوي وجه في ١٨ تموز الماضي، سؤالا شفاهي لوزير النقل بشأن عقد التشغيل المشترك المبرم بين الشركة العامة لموانئ العراق وشركة جوار الخليج والذي يكبد الدولة خسائر تقدر بـ (٥٠) مليار دينار سنوياً. كما ان وثيقة صادرة من مجلس النواب كشفت في ٤ اب الماضي، موجهة إلى وزير النقل لتحديد موعد لحضوره الى البرلمان للاجابة شفاها عن سؤال برلماني من قبل النائب جمال المحمداوي متعلق بعقد شركة جوار الخليج.

1B327A00 5E96 4A6B 9E88 71EE404AEBE7

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى