السياسية

نائب رئيس البرلمان يشدد على استمرار عمل اللجنة المشتركة بخصوص الإعتداءات التركية 

شدد نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله، اليوم الثلاثاء، على استمرار عمل اللجنة المشتركة بخصوص الإعتداءات التركية، فيما أشار الى أن على اللجنة تقديم تقرير لعرضه بالجلسة القادمة.
وقال المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله ترأس اجتماعا موسعا للجنة الخاصة المشتركة من الأعضاء للأمن والدفاع والخارجية النيابية، في القاعة الدستورية بحضور عدد من رؤساء الكتل والنواب لمتابعة قضية استمرار الاعتداءات للجيش التركي والتوغل العسكري في عمق الأراضي العراقية وخرق الأجواء”.

وأضاف أنه “جرى خلال الاجتماع مناقشة تداعيات الجريمة الأخيرة للقصف التركي العنيف على منتجع برخ السياحي في مدينة زاخو الحدودية وسقوط ضحايا أبرياء من المدنيين، والتجاوزات المتكررة من الجانب التركي على السيادة الوطنية، وبحث الإجراءات الحكومية والدبلوماسية الخارجية تجاه هذا الملف”.
وأكد عبد الله على “استمرار عمل اللجنة المشتركة بخصوص الاعتداءات التركية والتوصية لإعداد تقرير مفصل يعرض على النواب في الجلسة القادمة لاتخاذ القرار المناسب”، مرحبا “بالموقف الرسمي لمجلس الأمن الدولي وإدانته للاعتداءات التركية وانتهاكها لسيادة وأمن العراق”، واعتبر الإدانة “خطوة مهمة لدعم الإجراءات والتحقيقات الجارية بشأن الهجوم التركي”.
وأستمع عبد الله بحسب البيان إلى آراء ومداخلات النواب بصدد إعداد التقرير والتوصيات اللازمة واتخاذ القرارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى