السياسية

نائب: سنناقش اتفاق سنجار مع الكاظمي في البرلمان

قال النائب عن تحالف الفتح، مختار الموسوي، اليوم الثلاثاء (13 تشرين الأول 2020)، إن اتفاق سنجار الذي وقعته الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، سيناقش مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بعد استضافته داخل مجلس النواب. 

وقال المختار : “بصفتنا نواب عن محافظة نينوى، رفضنا هذا الاتفاق، لانه مخطط بداية في سنجار وسيمتد إلى بادوش وسهل نينوى، والمناطق المتنازع عليها الأخرى وهذا ما نرفضه”.

وأضاف، أن “الاتفاق تم برعاية أممية وإشراف أمريكي وهذا يدل على عجز الحكومة الاتحادية في معالجة ملف قضاء صغير، فكيف بها بمعالجة الملفات الأخرى الكبيرة”، مؤكدا أن “ما يجري يدل على ضعف الجهات التنفيذية، ببسط سيطرة الدولة على جميع الأراضي العراقية”.

ورأى عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، كاطع الركابي، الإثنين، 12 تشرين الأول، 2020، إن الضبابية تحوم حول الاتفاق السياسي بين حكومة بغداد وأربيل بشأن قضاء سنجار في محافظة نينوى.

وقال الركابي ، إن “اتفاق سنجار لم يكن معلومًا لدى الجميع، وبالخصوص اهالي محافظة نينوى والايزيدين، الذي اعترضوا عليه علناً”.

واضاف، أن “الاتفاق تحومه الضبابية بالوقت الراهن، خصوصا وأنه ركز على اخراج قوات الحشد الشعبي من مناطق سنجار، وضمن إعادة قوات البيشمركة إليها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى