السياسية

نائب عنها: السوداني يوجّه بتشكيل لجنة للإشراف على دوائر صلاح الدين وتوفير الخدمات

أكد النائب عن محافظة صلاح الدين هيثم الزهوان، اليوم السبت، توجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني خلال زيارته المحافظة بتشكيل لجنة للإشراف على دوائرها وتقديم الاحتياجات والخدمات الأساسية.

وقال الزهوان للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز) إن “زيارة رئيس الوزراء مهمة للغاية للوقوف على أهم المشاكل والمعوقات التي تعانيها صلاح الدين في ملفي الخدمات والبنى التحتية”، لافتاً إلى أنه “ليس من السهل معالجة المشاكل في المحافظة بشكل آني بل يتطلب الموضوع خططاً وخطوات حكومية وهو ما وجّه به السوداني”.

وأوضح أن “رئيس الوزراء أوعز بتشكيل لجنة للإشراف على المحافظة ودوائرها بهدف توفير الاحتياجات والخدمات الأساسية وتوفير بنى تحتية في مجال الطرق والجسور والمستشفيات”، مبينا أن “نواب محافظة صلاح الدين طالبوا رئيس الوزراء خلال الزيارة بأن يكون له لقاء دوري مع محافظ صلاح الدين لدراسة أوضاع المحافظة وحل مشاكلها”.

وأشار إلى أن ” مثل هذا اللقاء يعد ضروريا لإزالة جميع المعوقات وخاصة مع وجود روتين في وزارات الدولة يعطل المشاريع الاستثمارية وخاصة في ملف تغيير جنس الأرض وهكذا أمور نتأمل طرحها من قبل الحكومة في اجتماعات مجلس الوزراء لدعم الحركة الاستثمارية”.

وترأس رئيس الوزراء، اليوم السبت، اجتماعاً لمسؤولي الدوائر الخدمية والقطّاعية في محافظة صلاح الدين بحضور المحافظ.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء تلقته (الاولى نيوز) إن “السوداني استمع خلال الاجتماع إلى عرض مفصّل عن الواقع الخدْمي والاقتصادي للمحافظة، وأهمّ المشكلات التي تواجهها، والحلول الكفيلة بتجاوزها”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء وفقا للبيان أن” زياراته للمحافظات تستهدف الاطّلاع الميداني وتشكيل الفرق التي تتابع التلكّؤ في المشاريع، وتقديم الخدمات أوّلاً بأوّل”، مشدداً على أن “المشاريع المتلكئة أمرٌ لا يمكن القبول به، ويتطلب المعالجة الفورية”.

وبيّن أن” الأهمية يجب أنْ تُمنح لمشاريع القطّاع الصحّي، فلا يمكن القبول باضطرار المواطن للسفر للعلاج، بينما مشاريع المستشفيات في المحافظة تشهد تعثراً”.

وأوضح أن” المنهاج الوزاري جعل من محاربة الفقر بكل أشكاله أولوية، وأيضا العمل على تحسين واقع الفئات الهشّة التي تحتاج إلى رعاية أكبر من قبل الدولة”.

وحثّ السوداني” مسؤولي الدوائر الخدمية والقطاعية في صلاح الدين على بذل المزيد من الجهود من أجل خدمة أهالي المحافظة، والتواجد ميدانياً في مفاصل العمل، وتفعيل منافذ شكاوى المواطنين والتعاطي معها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى