المحلية

نائب عنها يتحدث عن تجريف ’’بساتين’’ تقدر بأكثر من 100 دونم في ديالى


تحدث عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية عبد الخالق العزاوي، الخميس (4 آذار 2021)، عن تجريف اكثر من 100 دونم من البساتين المثمرة في حوض زراعي شمال شرقي ديالى.

وقال العزاوي في حديث تابعته (الاولى نيوز )، إن “قتال الارهاب وانهاء وجوده في اي منطقة عراقية ضرورة ستراتيجية للامن والاستقرار، على ان تجري وفق سياقات تقلل من الآثار على المواطنيين ولاتؤدي الى قطع مصادر رزقهم”.

واضاف، ان “زور شيخ بابا والمناطق الزراعية القريبة منها في قاطع شمال شرق ديالى عانت لاشهر طويلة من آثار داعش وسقط العشرات من الابرياء وكان المتفق ان ترافق العملية العسكرية التي انطلقت قبل ايام تجريف المناطق بين مجرى نهر ديالى وبساتين الأهالي”.

وأوضح العزاوي، أن “100 دونم من البساتين المثمرة جرى تجريفها، وهذا امر يعد غير صحيح وله اثاراً سلبية على الكثير من العوائل لذا تم التريث حاليا في عمليات التجريف”.

واشار الى ان “اعداد داعش في الزور قليلة وتحتاج الى جهد امني استخباري دقيق للقضاء عليهم وانهاء وجودهم”، مبيناً أن “التجريف اذا اتجه صوب بساتين الأهالي سيؤدي الى ضرر بالغ على قرى تعيش وضع معيشي صعب”.

وتابع عضو الامن النيابية، انه “سيجتمع قريبا مع وزير الدفاع ورئيس اركان الجيش لمناقشة ملف الزور وعمليات التجريف لوضع بدائل مناسبة تسهم في خلاص المنطقة من الارهاب وضمان حماية البساتين المثمرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى