السياسية

نائب عن الفتح يعلق على دعوة الصدر دمج عناصر الحشد بالقوات الأمنية وغلق مقراته

علق النائب عن تحالف الفتح في مجلس النواب، احمد الكناني، اليوم الثلاثاء، على دعوة زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، غلق مقرات الحشد الشعبي، ودمج عناصره مع القوات الأمنية.

وقال أحمد الكناني، إن “الحشد الشعبي قوة مشرعة بقانون في مجلس النواب، ويأتمر بإمرة القائد العام للقوات المسلحة”، مبيناً أن “الحشد قدم خيرة ابنائه وشبابه للوطن، وعندما انهارت المنظومة الامنية كان الشباب اول من تصدو لداعش”.

وأضاف الكناني، أن “كل الاجهزة الامنية بكافة صنوفها وتشكيلاتها يجب ابعاد السيئين وغير المنضبطين عنها، وهذا تحصيل حاصل، ونريد قوة امنية منضبطة تضع مصلحة العراق اولا”، مشيراً بذات الوقت إلى أن “الصدر داعم للحشد الشعبي وتضحياته”.

ودعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، في وقا سابق من اليوم الثلاثاء، إلى دمج عناصر الحشد الشعبي “الجيدين” في القوات الأمنية، وإبعاد العناصر “السيئة”، فيما أعرب عن أمله بوضع خطة لغلق المقرات التابعة للحشد.

وخاطب الصدر، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، من وصفهم بـ”الاخوة” في الحشد الشعبي داعيا اياهم الى “ترك الدنيا والابتعاد عن المهاترات السياسية، وتصفية عناصره من السيئين والعمل على اندماج العناصر الجيدة مع القوات الأمنية لتحقق شعارهم (حفظ هيبة الدولة بل ومحاكمة العناصر المسيئة لتبقى هيبته وصورته ناصعة عند الجميع وتخرس كل ألسن السوء عنه كما”.

وأعرب عن أمله في “وضع خطة لغلق المقرات التابعة له حبا بالعراق وطاعة لله”. خاتما كلامه: “فيا أيها الناس اسمعوا وعوا وتداركوا أمركم قبل فوات الأوان وإلا فلات حين مندم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى