slideالسياسية

نائب عن بدر يدعو الحكومة للافادة من الدعم الدولي للضغط على كردستان

الاولى نيوز/ بغداد

اكد عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية والنائب عن كتلة بدر رزاق الحيدري، اليوم الاربعاء، على ضرورة استفادة الحكومة الاتحادية من علاقاتها الخارجية مع دول العالم والعربية والاقليمية ومجلس الامن للخروج بقرارات ومواقف ضاغطة على كردستان.

 

وقال الحيدري في تصريح له، إن “مجلس النواب منح الحكومة الاتحادية المساحة الكافية لاتخاذ كافة الاجراءات الواجبة للدفاع عن وحدة وسيادة العراق”، لافتا الى انه “من بين الاجراءات هي الاستفادة من العلاقات الخارجية مع دول العالم والعربية والاقليمية ومجلس الامن للخروج بقرارات ومواقف ضاغطة على الاقليم”.

 

واضاف الحيدري، ان “جميع الخطوات اللازمة سيتم التباحث بها من رئيس الوزراء خلال حضوره جلسة اليوم الاربعاء للخروج برؤية كاملة عن الاجراءات التي سيتم العمل بها وفق الحقوق القانونية والدستورية للدفاع عن وحدة العراق”.

 

وتوجه كرد العراق، الاثنين (25 ايلول 2017)، إلى صناديق الاقتراع للتصويت في استفتاء على انفصال كردستان كدولة مستقلة عن العراق، بالرغم من رفض بغداد والدول الإقليمية والمجتمع الدولي، فضلا عن أطراف كردية تحسبت للمخاطر المترتبة جراء هذه الخطوة.

 

يشار الى ان مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت بنفس اليوم الاثنين (25 ايلول 2017) عن قرار تضمن 14 مادة ردا على استفتاء كردستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى