السياسية

نائب عن تحالف القوى : تخصيصات اعمار المناطق المدمرة ودعم النازحين مقابل التصويت على الموازنة العامة

الاولى نيوز / بغداد
اكد النائب عن كتلة تحالف القوى العراقية محمد نوري العبد ربـه ، ان تحالفه سيرفض التصويت على الموازنة العامة في حال عدم تضمينها تخصيصات لاعمار المناطق المدمرة ودعم النازحين .

وقال العبد ربه ، في تصريح لوكالة ” الاولى نيوز ” : ان الموازنة العامة الاتحادية 2018 التي وصلت من الحكومة الى مجلس النواب خالية من تخصيصات اعمار المناطق المحررة “، مشيرا الى ان ” تحالفه اعترض على مناقشة الموازنة وتم رفعها من جدول اعمال الجلسة الاستثنائية التي عقدها البرلمان في عطلته التشريعية “.

واضاف ان ” مجلس النواب لايستطيع ان يعدل على بنود قانون الموازنة لان الحكومة هي المعنية بذلك دستوريا ، مع انها تأخرت كثيرا في ارسال الموازنة الى مجلس النواب عن الموعد المقرر قبل شهرين ،والان وضعت البرلمان في مأزق حرج “، مبينا ان ” تحالفه والكتل الاخرى قدمت لائحة مقترحات بضرورة اعادة الموازنة الى الحكومة لتضمين تلك المطالب والاعتراضات في المسودة التي يفترض ان يصوت عليها البرلمان لاحقا “.

وتابع ان ” تحالف القوى سيرفض التصويت على الموازنة العامة في حال عدم تضمينها تخصيصات لاعمار المناطق المدمرة ودعم النازحين ” ، داعيا الحكومة الى تخصيص جزء من الاموال ولو بنسبة ضيئلة لاعمار تلك المناطق وتوفير الخدمات والاستقرار للاهالي.

وكان مجلس النواب انهى جلسته التشاوريـة ، التي عقدها خلال عطلته التشريعيـة ، مطلع الشهر الحالي لمناقشـة الموازنـة العامة الاتحاديـة 2018 ، فيما قررت هيئة الرئاسة احالة مسودة الموازنة الى اللجنة المالية النيابية لاعداد صيغة نهائية وعرضها في جلسة استثنائية اخرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى