السياسية

نائب عن تحالف القوى لـ/ الاولى نيوز/ : لجنة مشتركة مع التحالف الوطني لمتابعة اجراء انتخابات المدن المحررة

الاولى نيوز / بغداد
علنت كتلة تحالف القوى العراقية عن الاتفاق مع التحالف الوطني على تشكيل لجنة مشتركة لتقييم اجراء الانتخابات في المناطق والمدن المحررة .

وقال النائب رعد الدهلكي، في تصريح لوكالة ” الاولى نيوز ” :ان ” كتلة تحالف القوى العراقية خاطبت الأمم المتحدة من اجل تأجيل موعد اجراء الانتخابات بسبب عدم عودة النازحين وعدم اعمار المناطق المحررة “.

واضاف ان ” تحالفه اتفق مع التحالف الوطني على تشكيل لجنة مشتركة لبحث امكانية اجراء الانتخابات في المدن المحررة “، مبينا ان ” اللجنة ستركز على متابعة عودة النازحين الى مدنهم قبل موعد الانتخابات، وتوفير الأجواء المناسبة لمشاركتهم في التصويت ” .

وتابع ان ” تحالف القوى سلم الحكومة مطالب لتضمين تخصيصات لاعمار المناطق المدمرة ودعم النازحين في اصل مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية 2018 قبل عرضها للتصويت النهائي امام البرلمان “.

وكان مجلس الوزراء قرر الاسبوع الحالي ، دمج انتخابات مجالس المحافظات مع الانتخابات التشريعية في وقت واحد، فيما ارجــأ البرلمان التصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية ، منذ شهر اب الماضي وحتى الان ، لعدم توصل نواب محافظة كركوك الى اتفاق بشأن المادتين 37 و 52 المختلف عليها./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى