السياسية

نائب عن سائرون: تغيير بعض الوزراء مطلب القوى السياسية وليس رئيس الوزراء

كشف النائب عن تحالف “سائرون” رياض المسعودي، الخميس (29 نيسان 2021)، عن توجه لدى بعض الكتل لإجراء تغييرات بعدد من الوزارات، فيما حذر من أن بعض هذه التغييرات، قد تكون بهدف الاستحواذ على موارد الوزارات قبل الانتخابات المزمع اجراؤها في تشرين الأول المقبل.

وقال المسعودي، في حديث تابعته (الاولى نيوز)، إن “هناك توجهاً لدى الكتل السياسية لتغيير وزراء عدة وزارات، أبرزها الصحة والمالية والكهرباء”.

وأضاف، أن “التغيير قد يطال الوزارات التي تحتوي على أموال كبيرة، والغاية من التغيير سيطرة بعض الكتل السياسية عليها قبل الانتخابات”، مبيناً أن “عملية التغيير قد تطال وزراء غير مسنودين بحزب قوي”، حسب تعبيره.

وأوضح المسعودي، أن “تحالف سائرون يرفض تلك التغييرات لان الغاية منها الحصول على مكاسب في تلك الوزارات وليس الامر متعلق بإحداث تغيير بالوزارة لصالح خدمة المواطن لان الوزارة ليست وزير فقط”.

وتابع، أن “عملية التغيير ليست مطلب رئيس الوزراء وانما هي مطلب بعض القوى السياسية”، لافتاً إلى أنه “المشكلة التي يعاني منها العراق، هي النظام السياسي وليست مشاكل محددة بشخص الوزراء”.

وأكد النائب عن سائرون، ان “بعض الجهات كذلك لا تسعى فقط للسيطرة على بعض الوزارات واحداث تغييرات فيها فحسب وانما التوجه لبعض الهيئات لإجراء تغييرات بها للحصول على مكاسبها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى