السياسية

نائب عن سائرون: إعطاء الكاظمي مهلة 3 أشهر للبدء بتنفيذ الإصلاحات

اعلن النائب عن تحالف / سائرون/ صباح العكيلي، اعطاء مهلة لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لمدة ثلاثة اشهر للبدء بالخطوات الاصلاحية.

وقال العكيلي في تصريح اطلعت عليه وكالة (الأولى نيوز) :” ان تحالف سائرون ينتظر نتائج عملية على الارض ضمن اطار واقعي ومنظم ، يصب في مصلحة الشعب العراقي ، ولا ينتظر شعارات مستقبلية للشروع بالاصلاحات “، لافتا الى انه :” لغاية الان لم يتحقق شيء من البرنامج الحكومي الذي التزم الكاظمي بتطبيقه “.

واوضح انه :” يجب التعامل مع ملف الاصلاحات بصورة واقعية عبر آلية عمل وفق البرنامج الحكومي “، لافتا الى :” ان نتائج تقييم البرنامج الحكومي ستكون بعد المهلة المحددة له من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والملتزمين بها في سائرون ، ولكل حادث حديث بعدها “.

ولفت الى :” ان الغاية من المهلة ليست اقالة الحكومة ، لاننا ليس مع التغيير المستمر للحكومات لانها تؤثر على الشعب العراقي اكثر من الطبقة السياسية ، كما ان العراق ليس حقل تجارب للحكومات ، وانما السعي لاصلاح الوضع الراهن باقرب فرصة ممكنة “.

واوضح ” ان الكاظمي قدم برنامجا حكوميا للبرلمان ويعرف مشاكل البلد الكثيرة ، وليس بعيدا عن الواقع العراقي على اعتبار انه كان رئيس جهاز المخابرات ، وبالتالي يعرف جميع تفاصيل المشاكل في البلد ” ، مشيرا الى :” ان الايام المقبلة ستشهد التزام الكاظمي ببرنامجه الحكومي لانقاذ الوضع الراهن في البلد 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى