السياسية

نائب عن سائرون يكشف شروط تحالفه للتصويت على الموازنة

كشف النائب عن تحالف سائرون، علي سعدون، اليوم الأربعاء (10 شباط 2021)، عن شروط تحالفه للمشاركة في التصويت على مشروع قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2021. 

وقال السعدون في حديث اطلعت عليه (الأولى نيوز)، إن “مشروع القانون عليه الكثير من الإشكالات التي تعقّد عملية تمريره، وهي الاختلاف بشأن البنود والفقرات الخاصة بالأجراء والعقود والمحاضرين”.

وأضاف، أن “المعرقل الأبرز، هو الاختلاف بين بغداد وأربيل حول حصة إقليم كردستان في الموازنة، وتسديد ما بذمة كردستان للحكومة المركزية”. 

وبيّن، أن “تحالف سائرون لديه شروط للمشاركة في التصويت على الموازنة، وهي أن تكون موازنة عادلة لا تظلم أية محافظة على حساب الأخرى، وأن توزع الثروات بشكل عادل وبالتساوي على أبناء الشعب”.

وتسلّمت الحكومة، مشروع قانون الموازنة، بعد إجراء بعض التعديلات عليه من قبل اللجنة المالية النيابية، والتي كانت أبرزها إلغاء ضريبة الدخل على الرواتب، واستقطاعها.

ويوم أمس، أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء، وزير الثقافة، حسن ناظم، تشكيل لجنة لدراسة التعديلات التي أجرتها المالية النيابية، فيما أكد أن الحكومة ستقدم وجهة نظرها للبرلمان بشأن الموازنة خلال يومين. 

ومن المؤمل أن يصوّت مجلس النواب على مشروع الموازنة بعد أسبوع، وفقاً لتصريحات بعض أعضاء مجلس النواب، بعد قبول الحكومة بالتعديلات التي أجرتها المالية النيابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى