السياسية

نائب كردي سابق: لن يتم تمرير موازنة 2021

أكد النائب السابق عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني،  ماجد شنكالي، اليوم السبت، أن القوى الكردستانية متمسكة بالنص الذي ضمنته الحكومة في قانون الموازنة، وترفض تعديله بعد الاتفاق عليه بين بغداد واربيل في وقت سابق، مؤكدا ان القوى الشيعية ابدت تحفظها واعتراضها على ذاك النص.

وقال شنكالي في تصريح صحفي، أن “القوى الشيعية لم تقدم اي نص بديل عن هذا الاتفاق من اجل التوافق عليه مع القوى الكردية”، مضيفا أن “امامنا ثلاثة ايام من اجل الاتفاق على الفقرات والمواد الخلافية الموجودة في اصل الاتفاق النفطي الموقع بين الطرفين”.

وأكد على أن “لحظات واتفاقات الساعة الاخيرة في العراق تحسم الكثير من الملفات الخلافية والمشاكل التي تعرقل تمرير العديد من القوانين”، معربا عن امله بـ”التوصل إلى اتفاقات سياسية تعجل من تمرير الموازنة بالتوافق وليس بالاغلبية”.

ويلفت إلى أن “هناك كتلا شيعية ترفض تمرير الموازنة بالاغلبية السياسية وتصر على تمرير القانون بالتوافق السياسي”، معتبرا ان “تقديم طلب للمطالبة بالتصويت على الموازنة في الجلسة المقبلة امر طبيعي، لكن تمريره بالاغلبية امر صعب”.

ووافق رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، على إدراج مشروع قانون موازنة 2021 ضمن جدول أعمال جلسة الاثنين المقبل، بغية التصويت عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى