السياسية

نائب كردي: مكتب الكاظمي خالف الدستور وازال اللغة الكردية من كتبه الرسمي

قال النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني جمال شكور، الخميس، ان مكتب رئيس الوزراء خالف الدستور بازالة اللغة الكردية من الكتب الرسمية.

وذكر شكور في بيان، انه “في الوقت الذي أكد الدستور العراقي في المادة الرابعة على اعتبار اللغة العربية واللغة الكردية هما اللغتان الرسميتان للعراق، واستخدامها في التكلم والمخاطبة والتعبير في المجالات الرسمية كمجلس النواب، ومجلس الوزراء، والمحاكم والمؤتمرات الرسمية والاعتراف بالوثائق الرسمية”.

واضاف، “لكننا فوجئنا بازالة ومسح اللغة الكردية من الكتب الرسمية لمكتب رئيس الوزراء في أول مخالفة دستورية واضحة لهذه الحكومة الجديدة التي كنا نعقد عليها آمالا كبيرا في تصحيح المسارات الخاطئة السابقة وفتح صفحة جديدة لبناء الثقة بين الفرقاء السياسيين واعتماد النهج الوطني الديمقراطي في حل المشاكل الموجودة والابتعاد عن كل ما من شأنه تازيم الامور وتعقيدها التي لن تصب في مصلحة احد”.

وتابع، “اننا نطالب إعادة النظر بالموضوع والعمل وفق السياقات القانونية والدستورية، لان استمرار هكذا مخالفات وانتهاكات ستؤثر على مجمل العملية السياسية وتدخل البلاد في أزمات أخرى نحن في غنى عنها وسوف نتابع الموضوع إلى أن يتم إعادة الامور إلى ما كان عليه سابقا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى