السياسية

نائب: كورونا بات ضيفاً لكل عائلة عراقية وهناك حل وحيد لمواجهته

اكدت النائب انتصار الغريباوي، الاثنين 7 أيلول 2020، بان فيروس كورونا بات ضيفاً لكل عائلة عراقية.

وقالت الغريباوي ،ان” معدلات الاصابة بفيروس كورونا في العراق عالية وهي في تزايد مستمر خاصة بعد ارتفعت فوق حاجز الـ4 الاف في الايام الماضية”.

واضافت الغريباوي،ان” كورونا بات ضيف كل عائلة عراقية وهذه حقيقة مؤلمة  داعية الى ضرورة اعتماد الاطر الوقائية التي تعلن عنها وزارة الصحة لأنها السبيل الوحيد لإيقاف تزايد الاصابات والحد من خطورة الفيروس الذي التهم ارواح الالاف حتى الان” داعية الوزارة الى “ضرورة التحرك بشكل اكبر من اجل استيراد اللقاحات للحد من شد الوباء”.

وكانت معدلات الاصابة بفيروس كورونا سجلت ارقام مرتفعة جدا في الايام الماضية وتجاوزت حاجز ال5 الاف إصابة يوم الجمعة الماضية.

وفي وقت سابق ، كشف مدير عام دائرة الصحة العامة في وزارة الصحة، رياض الحلفي، الأحد (6 أيلول 2020)، عن سبب مباشر وراء ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا إلى أكثر من 5 الاف إصابة قبل يومين في أعلى حصيلة اصابات يسجلها العراق منذ دخول الفيروس.


وقال الحلفي في حديث خص به (الاولى نيوز)، إن “استهانة الكثير من المواطنين بخطورة الفيروس كلفنا الكثير إذ قفزت معدلات الإصابة بعد تسجيل أول حالة في محافظة النجف، نتيجة عدم التزام المواطنين بالقرارات التي اصدرتها الوزراء والاجراءات الوقاية”.


وأضاف أن “الايام الأولى من شهر محرم الحرام كانت فيها الأعداد ثابتة لكننا توقعنا ارتفاع الأعداد بعد انتهاء مراسم الزيارة بسبب عدم التزام المواطنين بالارشادات والقرارات الصحية وعدم تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى