السياسية

نائب: لا زلنا نعول على عقلاء الكتلة الصدرية ونسعى للشراكة في إدارة الدولة والقرار

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون، محمد الصيهود، انه لا زلنا نعول على عقلاء الكتلة الصدرية والسعي للشراكة في إدارة الدولة والقرار.

وقال الصيهود؛ في لقاء تلفزيوني تابعته (الاولى نيوز)، انه :”لازلنا نعول على العقلاء في الاطار التنسيفي وكذلك في الكتلة الصدرية بان لا يظهرا بمظهر محط انتقاد على الاقل من المكون الشيعي”.
واضاف “الكتلة الصدرية لن تستطيع بمفردها تشكيل الحكومة وتحتاج للتوافق او الائتلاف، واليوم الاطار اصبح اكثر عمقا مما كانت عليه في السابق بدليل تقدم وعزم تحت عبائة الاتراك تجمعت وهو واقع سني جديد”.
وتابع الصيهود “طرفا الحزيبين الكرديين سيشتركان في الحكومة مجتمعين او متفرقين، أما المعارضة فهي لا تتجاوز 10 مقاعد في مجلس النواب”.
واوضح “التغيير في اللعبة السياسية خلافاً الى ماعملنا عليه منذ 2004 الى الان، وان الوضع الجديد غير المتفق عليه ممكن ان يتحول لاتفاق بين الحزب الديمقراطي الكردستاني وتقدم وعزم واحد الطرفين واقع جديد بالتالي الكرة اليوم بملعب الاطار ان هناك وضع جديد ولعبة سياسية جديدة يفترض التعامل معها”.
ومضى الصيهود بالقول “يفترض ان حق المكون الشيعي الذي يمثله الاطار والتيار الصدري يجب ان يكون اولا واخرا، ونحن نتحدث عن الشراكة بادارة الدولة والقرار السياسي للمرحلة القادمة ونحتاج ان يكون له موضع قدم ومواجهة التحديات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى