السياسيةslide

نائب: نتوقع تأجيل الانتخابات المبكرة

توقعت النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني الماس فاضل، السبت، عدم اجراء الانتخابات التشريعية المرتقبة في موعدها المحدد وتأجيلها الى موعد آخر.


وقالت فاضل بحسب اعلام حزبها، انه”من المتوقع ان يتم تأجيل موعد الانتخابات المرتقبة”، مبينة ان”الموعد الذي تم تحديده من قبل الحكومة الاتحادية هو موعد مقترح”.


واضافت، ان”على مجلس النواب المصادقة على الموعد المحدد من الحكومة الاتحادية، كونه يعد مقترحا فقط”، مشيرة الى”وجود اساباب اخرى وصفتها بالأمنية والفنية والصحية، خاصة ان العراق على اعتاب وضع صحي خطير اثر تفشي جائحة كورونا”.


وبيّنت فاضل، ان هنالك اسباب اخرى قد تمنع من اجراء الانتخابات المبكرة، منها عدم المصادقة على الموازنة وعدم اتفاق الكتل السياسية، مؤكدة ان من اهم الاسباب التي تعيق اجراء الانتخاب هو قانون المحكمة الاتحادية الذي لم يتم المصادقة عليه الى الآن.


وأعربت عضو اللجنة القانونية، عن توقعها بصعوبة اجراء الانتخابات خلال العام الحالي، مجددة التأكيد على ان الحكومة تقترح موعدا للانتخابات وان مجلس النواب هو من يصادق على الموعد وهي من صلاحيات المجلس.


ولفتت الى ان ضغوط الشارع العراقي الكتل السياسية قد تضغط وتؤثر على اجراء الانتخابات في موعده المزمع الـ 10 من تشرين الاول المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى