السياسية

نائب يتحدث عن تجّار يستهدفون أبراج كهرباء في ديالى

أكد عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى النائب مضر الكروي، اليوم الاثنين، بأن المحافظة هي الأعلى من بين المحافظات في معدلات استهداف أبراح الكهرباء، مضيفا أن بعض الأبراج استهدفت في مناطق آمنة وهذا يثير الشكوك عن وقوف تجّار الأزمات وراءها.

وقال الكروي في حديث تابعته (الاولى نيوز)، إن “ديالى تعاني من حرب الكهرباء التي تزداد وتيرتها مع حلول موسم الصيف في كل عام، لافتا إلى أن الاستهداف بدء منذ 2006 ورغم مرور 15 سنة لا يزال يسجل حضوره في المشهد الأمني رغم الإجراءات الأمنية المشددة لحماية أبراج الكهرباء في أغلب المناطق”.

وأضاف، أن “ديالى تأتي في مقدمة المحافظات التي تعاني من حرب الكهرباء والتي بدأت مبكرا من خلال استهداف خطوط متعددة في عدة مناطق خلال الاشهر الاخيرة بالإضافة إلى محطات متنقلة للكهرباء وأن نتائج التحقيقات في كل عمليات الاستهداف لم تعرض للراي العام حتى الان”.

وأشار إلى أن “استهداف الأبراج يتم من خلال العصابات الإرهابية لكن بعضها يحصل في مناطق مؤمنة جدا تثير الكثير من الشكوك وقد يكون وراءها تجار الأزمات، لكن حسم الحقيقة يأتي من خلال التحقيقات التي نأمل أن تكشف خفايا ما يحصل في ملف الكهرباء بديالى بشكل عام، مضيفا أن، استهداف خط اكباشي مساء أول أمس السبت، تسبب في ضرر مدن كبيرة وزيادة في ساعات القطع”.

وكان خط ناقل للكهرباء المستوردة من إيران استهدف يوم أول أمس السبت، قرب منطقة اكباشي في حوض حمرين (70كم شمال شرق بعقوبة) ما أدى الى خروجه عن الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى