السياسيةslide

نائب يتحدث عن فرصة “ذهبية” على العراق إستغلالها

طالب النائب سركوت شمس الدين، السبت، (3 نيسان 2021)، باستغلال اهم فرصة “ذهبية” للعراق، فيما اشار الى الاخير لم يجن شيئا من الحوار الاستراتيجي السابق مع الولايات المتحدة.

وقال شمس الدين في تصريح لصحيفة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إنَّ “هو الأالحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الذي سيعقد في السابع من نيسان الحالي، هو الاوَّل من نوعه منذ تسلّم الرئيس جو بايدن قيادة الولايات المتحدة”، مشيراً إلى أنَّه “يختلف جذرياً عن الذي حصل خلال العام الماضي”.

ودعا شمس الدين المفاوض العراقي إلى “استغلال هذه الفرصةالذهبيَّة لطرح الفقرات التي يحتاج إليها وماذا يريد مالياً وأمنياً واقتصادياً وسياسياً ورؤيته الوطنيَّة المقبلة للمشكلات الإقليميَّة أمام المسؤولين في البيت الأبيض لأنَّها ستُضمَّن في ستراتيجية الشرق الأوسط التي سيتبعها الرئيس الأميركي جو بايدن”.

وأوضح أنَّ “العراق لم يجنِ شيئاً من الحوار السابق لتزامنه مع الانتخابات الأميركيَّة واختيار رئيس وزراء جديد للبلاد، إضافة إلى المشكلات المتعلّقة بهبوط أسعار النفط والانتخابات والموازنة”، مؤكداً أنَّ “الوضع الداخلي الحالي أفضل الآن بوجود حكومة قويَّة، توصَّلت إلى اتفاق مُرضٍ مع مجلس النواب أفضى لتمرير الموازنة وحلّ المشكلات مع إقليم كردستان”.

واكد عضو مجلس النواب أنَّ “إدارة بايدن ترغب بمساعدة العراق على جميع الصعد وخصوصاً في إعادة إعمار المناطق المحرَّرة وتعويض المتضررين”، لافتا الى ان “الإدارة الأميركيَّة على أتمّ الاستعداد لتقديم جميع ما يرغب به العراق من مساعدة، بشرط تقديم رؤية وطنيَّة للعراق بشكل عام من زاخو إلى البصرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى