الأقتصادية

نائب يتهم مصرفا اهليا بالحصول على العملة الصعبة باستخدام جوازات سفر مواطنين دون علم اصحابهـا

الاولى نيوز / بغداد
اتهم النائب عن كتلة الاحرار مناضل الموسوي ، احد المصارف الاهليـة الخاصة في العاصمة بغداد بسحب العملـة الصعبـة من البنك المركزي عبر استغلال جوازات السفر العائدة للمواطنين دون علم اصحابهـا .

وقال الموسوي في مؤتمر صحفي اليوم ” هناك عملية سرقة ممنهجة واستنزاف للعملة الصعبة من خزينة الدولة من خلال عدة جوانب ، اولها عملية بيع العملة الصعبة بمبلغ 3 الاف دولار لكل مواطن حاصل على تأشيرة سفر عن طريق المصارف”.

واضاف ان ” مصرف التنمية وهو من المصارف التي تقوم ببيع العملة الصعبة التي تحصل عليها من مزاد البنك المركزي ، وفي الحقيقة ان هذه العملة لا تباع للمواطن ، وانما هناك شركات سياحة وسفر تأخذ مستمسكات المسافرين لغرض الحجز ثم تقوم بأعطائها الى موظف مصرفي يتولى سحب هذه العملة وبيعها في الاسواق المحلية مرة اخرى وليس للمواطن المعني “، مشيرا الى ان ” هذه العملية تجري في منزل داخل منطقة زيونة “.

واكد الموسوي ، ” لدينا وثائق مصورة عن جوازات السفر لمواطنين وقائمة بأسمائهم ، وهولاء لايعلمون انه تم سحب 3 الاف دولار باسمائهم الشخصيـة “.

وطالب رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتدخل الفوري لفتح تحقيق عن سرقات واستنزاف العملة الصعبة بمزاد العملة ، كما دعا محافظ البنك المركزي الى اعادة النظر في الاجراءات المتبعة بالتعامل مع المصارف الخاصة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى