المحلية

نائب : يجب التنسيق مع وزارة التجارة لتسليم سلة غذائية الى المواطنين وعلى الحكومة ان تتحرك بهذا الاتجاه

طالب النائب منصور البعيجي، الاحد، وزير التجارة بتوفير سلة غذائية كاملة الى ابناء الشعب العراقي يتم توزيعها عن طريق وكلاء البطاقة التموينية باسرع وقت ممكن من اجل رفع العبء عن كاهل المواطن خلال الازمة الراهنة .

وقال البعيجي في بيان تلقت /الاولى نيوز/، نسخة منه، إن “هنالك اعداد كبيرة من ابناء الشعب العراقي يعتاشون على قوت يومهم وليس لديهم راتب شهري لذلك على الحكومة العراقية ان تعمل عاة توفير السلة الغذائية وتسليمها للمواطن بالسرعة القصوى وبدون تأخير”.

وأضاف أن “توفير السلة الغذائية وتسليمها للمواطن لايحتاج الى وقت او جهد كبير خصوصا وان البلد يشهد اكتفاء ذاتي من المنتج الوطني الذي يتوفر بالاسواق المحلية لذلك يجب التنسيق مع الجهات المعنية كوزارة التجارة والزراعة وتسليم السلة الغذائية الى المواطن بدون تأخير وعلى الحكومة ان تتحرك بهذا الاتجاه لان اغلب ابناء الشعب يعانون عدم قدرتهم شراء المواد الاساسية بسبب الحظر وعدم العمل”.

وأشار البعيجي إلى أن “توفير السلة الغذائية سيسهم كثيرا بتطبيق الحظر والتزام المواطن بالجلوس في بيتة وعدم الخروج الى الشارع لذلك نأمل من الحكومة العراقية والجهات المعنية بالتحرك سريعا وتوفير احتياجات الشعب الاساسية من اجل ضمان حماية الجميع اسوة بدول المجاورة لبلدنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى