الأمنية

نائب يحدد 6 نقاط لمواجهة داعش بعد هجوم صلاح الدين

حدد رئيس كتلة النهج الوطني عمار طعمة، 6 نقاط لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي بعد الهجوم على الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين.

وقال طعمة في بيان تابعته “الاولى نيوز “، إن “مع تزايد نشاط داعش الارهابي في اكثر من محافظة وآخرها عدوانه الإجرامي بالتعرض على قاطع صلاح الدين واستشهاد مجموعة من الشباب الغيور وجرح آخرين نطالب بمراجعة أساليب وخطط العمليات في تلك المناطق”.

وأضاف “لابد من التركيز على مجموعة أمور:ضرورة القيام بعمليات تعرضية واسعة في تلك القواطع واحباط مخططات الإرهاب الإجرامية.اعادة النظر بطريقة انتشار ومسك النقاط المنتشرة في تلك المناطق وفق مبدأ التوازن بين احكام تلك النقاط وتقويتها لتكون عقد مستحكمة يصعب استهدافها أو التعرض عليها من قبل فلول الإرهاب وتوزيعها على الممرات والمسالك التي يتسلل منها الإرهاب.

التركيز على أنشطة المسح والمراقبة الجوية في كشف تحركات الإرهابيين وتنقلهم بين مناطق تلك القواطع وتزويد القطعات الأمنية بالوسائل الفنية اللازمة لإحباط تحركات الإرهابيين.

تنشيط العمل الاستخباري في محيط ومساحات القواطع المفتوحة لإجهاض جرائم الإرهابيين قبل بلوغها لمراحل التنفيذ.التركيز على إجراءات ضبط الحدود العراقية وتوفير المستلزمات الضرورية لذلك وإعادة تقييم عمل القيادات التي تدير العمل الأمني في المناطق الحدودية.

تنفيذ عمليات نوعية بشكل دوري لقوات النخبة على مقرات وأوكار الإرهاب التي يؤمن فيها تهيئة مقدمات هجماته الإرهابية ضد قواتنا الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى