السياسية

نائب يدعو الحكومة لتعليق منح تأشيرة الدخول لمواطني الإمارات وقطع العلاقات الدبلوماسية

دعا عضو مجلس النواب، منصور البعيجي، الأحد، الحكومة إلى التعامل بالمثل مع الامارات وتعليق منح تأشيرة الدخول لمواطنيها وقطع العلاقات الدبلوماسية معها.


واستغرب البعيجي، في بيان تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، قرار الامارات الاخير بـ”تعليق فيزة الدخول للعراقيين الى اراضيها”، معتبرا هذا القرار “استهدافاً لسيادة العراق ومواطنيه الراغبين بالدخول الى الامارات ولايوجد سبب يدفع الامارات باتخاذ هذا القرار الذي يعتبر مساس بسيادة البلد”.


وشدد، على الحكومة العراقية ان “لا تقف مكتوفة الايدي اتجاه هذا القرار الاماراتي بتعليق فيزة الدخول للعراقيين الراغبين بالدخول الى اراضيها وان تتعامل بالمثل معها وترد بتعليق منح تاشيرة الدخول الى اراضيها وتقطع العلاقات الدبلوماسية باسرع وقت”.


وأكد، ان “المطالبة باستدعاء السفير وتسليمة مذكرة احتجاج اجراء غير كافي بل يجب ان يكون الرد الحكومي اقوى ضد الامارات لقيامهم بهذه الخطوة غير المبررة ضد العراق وشعبة وقطع العلاقات الدبلوماسية معها وطرد سفيرها اقل رد حكومي يتناسب مع قرارها”.


واضاف، أنه “من غير الممكن ان يمر هذا القرار الاماراتي بدون رد او صمت حكومي اتجاهها لانه من غير المعقول ان يتم منع المواطنيين العراقيين من دخول الاراضي الاماراتية وهم يصولون ويجولون داخل اراضينا لذلك يجب ان ترد الحكومة العراقية باسرع وقت حفاظاً على سيادة البلد وامن مواطنيه اتجاه هذا القرار الاماراتي غير المبرر الذي يعتبر استهداف صارخ لسيادة البلد ومواطنيه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى