السياسية

نائب يدعو مفوضية الانتخابات لاختيار مدرائها بالمحافظات بعيدًا عن التأثير السياسي

دعا النائب عن محافظة ديالى، احمد مظهر الجبوري، الاربعاء (19 آب 2020)، مفوضية الانتخابات لاختيار مدراء مكاتبها في المحافظات بعيدا عن التأثير السياسي.

وقال الجبوري ، إن “مفوضية الانتخابات مطالبة بالتركيز والهدوء في اختيار مدراء مكاتبها بالمحافظات وخاصة في ديالى كون الاخيرة ذات خليط من المكونات العراقية المتنوعة”.

واضاف أن “التأني مهم جدا في اختيار مدراء المفوضية في محافظة ديالى، شريطة أن يكونوا بعيدين عن التدخلات السياسية”، مبينا أن “اختيار المدراء وفق التوافقات السياسية قد يؤدي بالجميع إلى الخسارة والعودة إلى المربع الاول”.

وتابع الجبوري أن “التدقيق الشامل مطلوب جدا باختيار الشخصيات المناسبة من أجل انجاح العملية الانتخابية التي تحدد مستقبل البلاد”.

وكان رئيس الوزراء قد أعلن في وقت سابق أن الانتخابات البرلمانية المبكرة ستجري يوم 6 حزيران عام 2021، متعهداً بتوفير رقابة دولية على العملية الانتخابية.

وكان المتحدث باسم رئيس الوزراء، أحمد ملا طلال، أكد مؤخراً أنه ليست هناك مشكلة لتوفير الأموال الخاصة لإجراء الانتخابات المبكرة، وهناك إرادة شعبية تريد بيئة ومناخاً آمناً لإجراء انتخابات مبكرة، مشدداً أنه على مجلس النواب اكمال قانون الانتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى