السياسية

نائب يطالب باستضافة الكاظمي وعلاوي لمناقشة الرواتب ويحذر من المساس باحتياطي العملة

النائب عن كتلة النهج الوطني حسين العقابي في مؤتمر صحفي عقده داخل البرلمان:

كشفت الازمة المالية التي تعرض لها البلد وخصوصا فيما يتعلق بقضية تأخير الرواتب حقيقة مرة وهي عجز الحكومة بشكل عام وعجز المسؤول الاول المتمثل برئاسة الوزراء ووزارة المالية عن التصدي لهذا الملف الخطير الذي يتعلق بارزاق العراقيين وقوتهم اليومي.

ان عجز الحكومة طوال الـفترة الماضية عن تقديم ورقة الاصلاح الاقتصادي وتمويل النفقات الضرورية وتأمين رواتب الموظفين يعكس تخبطا واضحا وسوء ادارة اوضح والفشل بين لا يحتاج الى عقول نيرة للتحليل والوقوف عليه.

وبناء على ما تقدم نعتقد باهمية استضافة رئيس مجلس الوزراء ووزيري المالية والتخطيط وكل الشخصيات والجهات المعنية بملف الرواتب داخل قبة البرلمان للوقوف على جزئية تأخير الرواتب وحقيقة ما جرى خلال الاسبوعين الماضيين وكشف الحقيقة امام الرأي العام وتصويب اداء وعمل الحكومة.

ونرى انه من الضروري الاطلاع على أسباب التصريحات المتضاربة لوزير المالية باستحالة امكانية تمويل الرواتب دون إقرار قانون الاقتراض الجديد ثم تمويلها بصورة مفاجئة عقب لقاء الوزير  بمحافظ البنك المركزي. ومن المهم اطلاع الرأي العام على مجريات هذا اللقاء الغامض الذي لم  توضح معالمه او حدوده، والذي ربما تضمن خطة مبيتة لاستنزاف الخزين الستراتيجي للدولة العراقية بالبنك المركزي وهو ما نرفضه بشدة.

اننا نحذر بقوة من المساس بالخزين الاستراتيجي للبنك المركزي لتمويل وتغطية العجز في الرواتب ، لانه يضعنا في حرج شديد امام الالتزامات الدولية وامام الشعب العراقي والمؤسسات الرسمية ويعد امرا مشينا ومعيبا وخللا جوهريا في جسد الدولة العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى