slideالسياسية

نائب يطالب بتشكيل محكمة مختصة بمخالفات قانون حظر البعث

وذكر النائلي بحسب بيان عن مكتبه الاعلامي اليوم (2 شباط 2019)، ان “مجلس القضاء مطالب اليوم بوقفة وطنيه لردع هولاء الذين يمجدون البعث ورموزه والذين يستغلون مواقع التواصل الاجتماعي وحريه الاعلام في بث سمومهم وافكارهم الخبيثة”.

طالب عضو لجنة الشهداء و الضحايا و السجناء السياسيين، النائب عبد الاله النائلي، السبت، بتشكيل محكمة مختصة للنظر بالمخالفات التي تعارض تطببق قانون حظر حزب البعث.

واضاف، ان “على مجلس القضاء الاعلى تشكيل محكمة مختصة للنظر بالمخالفات التي تعارض تطببق قانون حظر حزب البعث و الحكم وفق هذا القانون بمن يمجد ويروج لأفكار حزب البعث الاجرامية ورموزه التي أوغلت بدماء العراقيين وأذاقتهم الويلات”.

واوضح، ان “هذه المطالبات لمجلس القضاء الاعلى بتشكيل محكمة مختصة لتطبيق قانون حزب البعث هو مضمون القانون الذي ينص على احكام قضائية عقابية بفترات تتفاوت بين خمس سنوات الى خمس عشر سنة، بل حتى الحكم المؤبد في احد الحالات”، على حد تعبيره.

وكان مجلس القضاء الاعلى قد اكد عدم وجود قانون متعلق بتجريم تمجيد صدام حسين وتحديد عقوبة لذلك، مبينا ان تشريع أي قانون هو من اختصاص مجلس النواب حصرا باعتباره الجهة المختصة بتشريع القوانين دستوريا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى