السياسية

نائب يعلق بشأن قرار إلغاء انتخابات الخارج ويحدد عدة أسباب

أكد عضو كتلة سائرون النائب جمال فاخر، الثلاثاء، بان قرار مفوضية الانتخابات إلغاء انتخابات الخارج ليس سياسياً بل قرار موضوعي حسب تقديره.


وقال فاخر، في حديث اطلعت عليه (الأولى نيوز)، إن “قرار مفوضية الانتخابات بإلغاء انتخابات الخارج جاء لأسباب موجبة، دونتها المفوضية في بيانها للقوى السياسية والرأي العام العراقي، من ناحية الوضع الصحي وتحدياته وصعوبة تنقل الفرق وفتح مراكز اقتراع في ظل وجود حظر في الكثير من البلدان بالإضافة إلى الصعوبات الفنية والمالية والقانونية”.


وأكد بإن “القرار والبيان المرفق بشأنه جاء لتوضيح الحقائق الموجودة، ولم يكن به أي بعد سياسي لأن المفوضية العليا للانتخابات مستقلة بعملها” حسب قوله.


وأضاف فاخر، إن “المفوضية مؤسسة مستقلة، وهي المعنية بملف الانتخابات بشكل مباشر، ولا يمكن التدخل في شؤونها من أي حزب او كتلة سياسية”.


واشار إلى إن “قرارتها تجري بعيداً عن أية تدخلات سياسية أو حكومية”، لافتا “اننا كنا نأمل أن يشارك كل العراقيين في الخارج بالانتخابات مثل أقرانهم في الداخل كما جرت في الدورات السابقة لكن الاوضاع الاستثنائية التي يمر بها العالم كان لها تأثير على السير بهذا الاتجاه، وهذا ما اوضحته مفوضية الانتخابات في بيانها الرسمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى