السياسية

نائب يهاجم رئاسة البرلمان: لم تتعامل بجدية مع مطالب النواب بإستئناف الجلسات

هاجم عضو مجلس النواب، بهاء الدين النوري، الإثنين، رئاسة مجلس البرلمان، فيما أكد انها لم تتعامل بجدية مع مطالب النواب بإستئناف انعقاد الجلسات.


وقال النوري، إن “عقد الجلسات اصبح امرا ضروريا جدا باعتباره من مهام مجلس النواب، فضلاً عن كونه سلطة تشريعية، يتابع عمل الحكومة، ولكن مع الأسف لم يؤخذ الموضوع بجدية مع أن اغلب النواب طالبوا بعقد جلسة برلمانية من أجل متابعة عمل الحكومة”.


وأضاف، أنه “اذا كان الامر متعلقا بجائحة كورونا اعتقد ان لا فرق بين النائب والمواطن خاصة ونحن وصلنا الى مناعة القطيع والتعايش مع هذه الجائحة، اذ يمكن اجراء التدابير اللازمة”.


وتابع: “اننا طالبنا كاعضاء وكتل سياسية داخل قبة البرلمان الى عقد جلسات ضرورية فهناك ملفات تحتاج الى مناقشة، منها ملف الكهرباء وملف التجارة والبطاقة التموينية التي لم تصل الى المواطن الى الان فضلا عن ملف وزارة النقل والمنافذ الحدودية”.


وطالب النوري، الحكومة بأن “تنشئ لجانا خاصة للبحث عن القوانين التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر من اجل ارسالها الى مجلس النواب لتشريعها”، مشدداً على “ضرورة ممارسة مجلس النواب لعمله وعلى الحكومة ان تعد مشاريع القوانين التي يمكن تشريعها داخل قبة البرلمان خاصة في الظرف الحالي، فعمل اللجان من دون الرجوع الى الحكومة سيسبب مشكلات خاصة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى