السياسية

نائب يوجه رسالة للعراقيين: منع تزوير الإنتخابات بأيديكم وهذه هي الطريقة

وجه عضو مجلس النواب العراقي، محمود الزجراوي، الأحد، 15 تشرين الثاني، 2020، رسالة إلى العراقيين بشأن المخاوف من تزوير الانتخابات المقبلة في البلاد، مبينا أن المواطنين بإمكانهم منع التزوير عبر تحديث بياناتهم الانتخابية في اسرع وقت ممكن.

وقال الزجراوي ، إن “جميع العراقيين مطالبين بالإسراع في تحديث بياناتهم الانتخابية باسرع وقت ممكن، حتى يمنعوا التزوير والتلاعب في نتائج الانتخابات المقبلة”، مبينا أن “هناك تخوفا من سرقة اصوات الناخبين من قبل جهات متنفذة”.

واضاف أن “هناك معلومات تؤكد وجود الكثير من بطاقات الانتخابية المسروقة او المفقودة”، لافتا إلى أن “أي مواطن لم يحدث بياناته الانتخابية يعني بذلك السماح بتزوير الانتخابات والتلاعب بالنتائج الحقيقة”.

وفي وقت سابق، دعا رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد (15 تشرين الثاني 2020)، المواطنين إلى تحديث سجل الناخبين والمشاركة الواسعة في الانتخابات المقبلة.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان تلقته (الاولى نيوز) ، إن “الكاظمي استقبل أعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”، مبيّناً أن “الكاظمي جدد التزام الحكومة بموعد الانتخابات المقرر في السادس من حزيران 2021”.


وأشار الكاظمي إلى أن “الانتخابات المبكرة هي مهمة حكومتنا ومطلب الشعب وثورة تشرين”، داعياً “المواطنين إلى تحديث سجل الناخبين والمشاركة الواسعة في الانتخابات”.

وخاطب الكاظمي أعضاء المفوضية قائلاً: “ما تحتاجونه من متطلبات لإجراء الانتخابات بموعدها اطلبوها الآن، ليتم عرضها أمام مجلس الوزراء في أقرب جلسة، لكي يتم إقرار كل مطالبكم التي تؤدي لإجراء هذه المهمة التاريخية لحكومتنا”.

وتابع: “أصدرنا توجيها الى جميع الوزارات ومؤسسات الدولة بتذليل العقبات والإجراءات البيروقراطية أمام مفوضية الانتخابات”، مبيناً أن “سجل الناخبين تحدٍ كبير، ويجب العمل على مدار الساعة من أجل توفير مستلزمات إنجاح الانتخابات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى