الرياضية

نادال يفوز على ألكاراز ويواجه فريتز في نهائي إنديان ويلز

تأهل الإسباني المخضرم رافائيل نادال، المصنف الرابع عالمياً بين لاعبي التنس المحترفين، إلى نهائي بطولة إنديان ويلز بعدما أطاح بمواطنه الشاب كارلوس ألكاراز في مباراة أقيمت وسط أجواء عاصفة.

وتغلب نادال، المرشح الرابع للفوز باللقب، على ألكاراز بنتيجة 6-4 و4-6 و6-3 في ثلاث ساعات و12 دقيقة، ليوسع سلسلة انتصاراته المتتالية في 2022 إلى 20 فوزاً.

وسيواجه نادال الذي سبق وتوج بالبطولة أعوام 2007 و2009 و2013 في النهائي الأمريكي تايلور فريتز، المرشح الـ20 للقب، الذي أطاح بدوره بالروسي أندري روبليف بواقع 7-5 و6-4 في ساعة و50 دقيقة ليتأهل للمنافسة على ثاني لقب في مشواره.

وصرح نادال عقب الفوز: «كان يوماً صعباً للغاية أمام خصم مذهل»، مشيراً إلى أن الرياح عقّدت اللعب كثيراً.

وأبدى نادال، الذي يتطلع للفوز باللقب الـ92 في مسيرته، شعوره بالفخر الشديد لتمكنه من الحفاظ على ثباته «ذهنياً» في اللقاء رغم الكثير من المواقف الصعبة.

وبفضل فوزه على ألكاراز، وسع نادال سلسلة انتصاراته المتتالية في 2022 إلى 20 انتصاراً دون أن يُمنَى بأي هزيمة هذا العام، ما سمح له بالتتويج ببطولات أستراليا المفتوحة وملبورن وأكابولكو.

كما حقق نادال، صاحب الرقم القياسي في ألقاب ​​الغراند سلام​​ برصيد 21 لقباً بعد تتويجه بالنسخة الأخيرة من أستراليا المفتوحة، انتصاره الـ403 في بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة وبات قريباً من التتويج بلقبه الرابع في إنديان ويلز.

وتوج نادال خلال مشواره بـ36 لقباً في بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة، وهو على بعد لقب واحد من الرقم القياسي في التتويج بهذه البطولات والذي يمتلكه الصربي نوفاك ديوكوفيتش الغائب عن هذه النسخة من إنديان ويلز لعدم حصوله على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وسيكون النهائي ثاني مواجهة تجمع بين نادال وفريتز بعدما التقيا في مرة من قبل حسمها اللاعب الإسباني لصالحه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى