الرياضية

نادي يوفنتوس يتكفل برعاية 80 شخصاً من أوكرانيا ويستضيفهم في إيطاليا

انتشل نادي يوفنتوس نحو 80 شخصاً، معظمهم من الفتيان والفتيات الذين تراوح أعمارهم بين 6 و14 عاماً، من على الحدود بين المجر وأوكرانيا بهدف استضافتهم في تورينو (إيطاليا) حتى انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وطلب الاتحاد الأوكراني لكرة القدم من النادي المساعدة في نقل الثمانين شخصاً الذين أنقذهم بنفسه من مدارس كرة القدم في مدينة كييف، العاصمة الأوكرانية، والمدن المجاورة المتضررة من القصف الروسي.

ورد «يوفنتوس» على الطلب بتوجيه قافلة مكونة من حافلتين تابعتين للفريق مع وفد قطع ما يقرب من 2800 كيلومتر إلى زاهوني (المجر)، حيث كان المتضررون ينتظرون.

ذهبت الحافلتان محملتين بالأدوية والأغذية والملابس التي تم جمعها على مدار الأسبوع مع طبيب للتعاطي مع حالات الطوارئ المحتملة قبل الشروع في طريق العودة إلى تورينو.

وسوف يستقر الأولاد والبنات الذين تمكنوا، مع أمهاتهم وآبائهم، من الهروب من الحرب التي انخرطت فيها بلادهم، في منطقة بيومونتي (إيطاليا)، بدعم من إدارة الحماية المدنية، حسبما أفاد نادي السيدة العجوز.

أوضح نادي تورينو أن: «صور الحرب في وسط قارتنا تصدم النساء والرجال في يوفنتوس، وتحشد همم الجميع. المتابعة السلبية مستحيلة، ولهذا السبب جاءت فكرة إطلاق عملية للمساعدة».

وأضاف النادي في بيان له أن «يوفنتوس لم يخرج إلى المعلب فقط اليوم لمواجهة سامبدوريا، بل كان حاضراً أيضاً مع من يعانون (جراء الحرب الروسية في أوكرانيا). الرحلة لها معنى كبير: نحن مع من يعانون من الحرب ونأمل أن يعود السلام قريباً».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى