أخبار عامة

“نتفليكس” تختبر إضافة جديدة تحد من مشاركة حساب نتفليكس مع الأصدقاء

خبر مؤسف لمحبي نتفليكس، فالمنصة الشهيرة تختبر الآن إضافة جديدة ستحد من مشاركة حساب نتفليكس بين عدد كبير من الأشخاص تحت بند الحفاظ على الأمان و بالتأكيد الحفاظ على أرباحهم.

تمتلك منصة نتفليكس حالياً أكثر من 200 مليون مشترك حول العالم، والآن تحاول الشركة زيادة عدد الإشتراكات عن طريق منع أو على الأقل الحد من مشاركة نفس الحساب مع عدد كبير من الأصدقاء والمعارف، أو حتى الجروبات المخصصة لذلك.

تم رصد الميزة الجديدة من قبل GammaWire، وتعتمد فكرتها على تصريح للدخول إلى الحساب حتى لة كان لديك الباسوورد، ومنع الأشخاص الغير مصرح لهم باستخدام الحساب من استخدامه.

ولتوضيح آلية عمل الإضافة الجديدة، صرح متحدث باسم نتفليكس إلى موقع The Verge قائلاً: “تم تصميم هذا الاختبار للمساعدة في ضمان أن الأشخاص الذين يستخدمون حسابات نتفليكس مصرح لهم بالقيام بذلك.” وإذا اكتشفت نتفليكس أن شخصًا ما يحاول استخدام الحساب دون أن يكون مالكًا للحساب ، فسيُطلب منه التحقق لاحقًا أو إثبات ملكيته للحساب من خلال رمز بريد إلكتروني أو رمز نصي.

وإذا لم يتم التحقق من صلاحية وصول هذا الشخص إلى الحساب خلال مدة زمنية معينة، فإنه لن يستطيع مشاهدة أي محتوى على المنصة، وستطلب نتفليكس منهم انشاء حساباتهم الخاصة.

على الجانب الآخر، فإن هذه الإضافة لاتمنع مشاركة حساب نتفليكس بشكل تام, حيث سيتم إرسال رموز التحقق إلى البريد الإلكتروني لمال الحساب ويمكنه إعادة إرساله إلى الشخص الذي يريد فتح الحساب، لكن الأشخاص الغرباء أو الذين حصلوا على باسوورد الحساب بشكل غير مرغوب فلن يستطيعوا الدخول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى