الأقتصادية

نتيجة استمرار تجهيز الحنطة.. التجارة تسجل انخفاض في اسعار الطحين وعودتها الى مستوياتها الطبيعية

اعلنت وزارة التجارة، اليوم السبت، عودة اسعار مادة الطحين في الاسواق المحلية الى معدلاتها الطبيعية الموجودة قبل ايام الحظر وازمة كورونا نتيجة تجهيز وجبات جديدة من مادة الطحين على المواطنيين في عموم مناطق البلاد .

وقالت الوزارة في بيان نقلا عن مدير عام الرقابة التجارية والمالية علي زهير الجلبي ان “عمليات متابعة السوق المحلية قد اشرت انخفاض في اسعار مادة الطحين واستقرار اسعار عدد كبير من المواد التي شهدت اقبالا واسعا من المواطنيين بسبب القلق من تأثيرات ازمة كورونا”.

الجلبي اوضح بان “اسعار مادة الطحين عادة الى معدلاتها الطبيعية قبل ازمة كورونا نتيجة الجهود التي بذلتها ملاكات وزارة التجارة في تجهيز مادة الطحين على المواطنيبن ضمن وجبات مستقرةومتابعة حركة السوق التجارية من خلال رقابة صارمة بالتنسيق مع اجهزة وزارة الداخلية والامن الوطني”.

و اشار الجلبي، الى ان “موشرات بقاء الاسعار في معدلاتها الطبيعية في السوق المحلية تأتي انسجاما مع التعاون الكبير الذي يبديه المواطنين في اقتناء الكميات التي يحتاجها فعلا دون زيادات غير معقولة وهذا اثر بشكل ايجابي على استقرار اسعار السوق المحلية”.

وشدد على “استمرار ملاكات دائرته بوضع اليد وضبط العديد من المخالفات التي تحصل في عمل الوكلاء من خلال رصد وتدقيق الكميات المجهزة واحالة العديد من الملفات الى قاضي التحقيق لاستكمال الاجراءات وفق القانون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى