الرياضية

نجم إماراتي يظهر في دوري أبطال أوروبا

يخوض وليد المحمدي، قائد منتخب الإمارات لكرة القدم الشاطئية، تجربة احترافية جديدة في أوروبا، بانتقاله إلى ريال موينستر الألماني.

وأعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم (الإثنين) انضمام وليد المحمدي إلى ريال موينستر، صاحب المركز السادس في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لأندية الكرة الشاطئية على مستوى العالم.

واختار ريال موينستر النجم الإماراتي لتدعيم صفوفه خلال مشاركته في بطولة دوري أبطال أوروبا 2022، التي تستضيفها البرتغال خلال الفترة من 3 إلى 12 يونيو/حزيران المقبل.

وعبر وليد المحمدي عن سعادته بالمشاركة للمرة الثانية في دوري أبطال أوروبا التي تعد واحدة من أقوى البطولات القارية للعبة، مؤكدا أن انضمامه للنادي الألماني دليل على أن اللاعب الإماراتي لديه المقومات اللازمة للاحتراف وتحقيق إنجازات جديدة في كرة القدم الشاطئية.

وأشار المحمدي لأهمية الاحتراف الخارجي للاعبين، لاكتساب العديد من الخبرات التي تسهم في تنمية القدرات والمهارات الكروية، وأن كل تلك الخبرات ستصب في مصلحة المنتخب الإماراتي الذي يتشرف ويفتخر في تمثيله على المستويين القاري والدولي.

من هو وليد المحمدي؟

يُعد وليد المحمدي من اللاعبين أصحاب العديد من الإنجازات الرياضية لكرة القدم الشاطئية الإماراتية، وساهم في تحقيق المركز الرابع بأول مشاركة له بالتصفيات الآسيوية عام 2011، ثم المركز الثالث عام 2013، والخامس عام 2015، ووصيفا لكأس آسيا في نسختي 2017 و 2019.

وأسهم المحمدي في تأهل منتخب الإمارات والمشاركة في 4 نسخ ببطولة كأس العالم للكرة الشاطئية في تاهيتي 2013، والباهامس 2017، والباراجواي 2019، وروسيا 2021.

ورُشح النجم الإماراتي المخضرم 4 مرات لجائزة أفضل لاعب على مستوى العالم، وتم اختياره ضمن 10 لاعبين (8 لاعبين + 2 حراس مرمى) في التشكيلة المثالية لآسيا عام 2019، بالإضافة إلى اختياره سفيرا للكرة الشاطئية منذ عام 2018 وإلى الآن.

ومن المقرر أن تكون هذه هي التجربة الاحترافية الثانية للمحمدي في دوري أبطال أوروبا، حيث سبق له المشاركة مع نادي إنيرجيا جيونجوس المجري عام 2017.

وخارج أوروبا خاض وليد المحمدي تجربة مع نادي ويست كوست في دوري كرة القدم الشاطئية بالصين عام 2019، وساهم معه في الحصول على وصافة الدوري.

لعبة بدون حذاء.. ما هي كرة القدم الشاطئية؟

كرة القدم الشاطئية هي لعبة تشبه كرة القدم، ويتم تنظيمها ووضع قوانينها بواسطة الاتحاد الدولي لكرة القدم، ونظرائه المحليين في كل بلد.

وتوجد عدة فوارق بين كرة القدم العادية والشاطئية، أبرزها أن الأخيرة تُلعب على ملاعب رملية، ويتكون كل فريق من 5 (4 لاعبين ميدانيين وحارس مرمى).

ويُحظر لاعبو كرة القدم الشاطئية من ارتداء الأحذية، ولكن يسمح لهم بتثبيت ضمادات واقية على الكاحل والركبتين.

وتتكون مباراة كرة القدم الشاطئية من 3 أشواط مدة كل منها 12 دقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى