slideالسياسية

نجم الدين كريم: لا نكترث بالتهديدات وليعلم العدو أنه لن يدخل كركوك بسهولة

الاولى نيوز / كركوك

أكد محافظ كركوك، نجم الدين كريم، عدم الاكتراث بالتهديدات التي تطلقها الحكومة العراقية والحشد الشعبي ضد الكورد والبيشمركة، مضيفاً: “ليعلم العدو أنه لن يدخل المحافظة بسهولة”.

وخرج المئات من أهالي المحافظة إلى الشوارع حاملين أسلحتهم دعماً للبيشمركة مع انتهاء المهلة المحددة لتلبية مطالب بغداد وتصاعد حدة تهديدات الحشد الشعبي الموجهة لكركوك، مؤكدين استعدادهم للتضحية بكل ما يملكون للدفاع عن محافظتهم.

وقال نجم الدين كريم لوكالة ” الاولى نيوز ” بين الحشود المتجمعة من المواطنين إن “شباب كركوك يظهرون إخلاصهم لمدينتهم وأهلهم وبلدهم، وهم يعلمون أن هذه المدينة ازدهرت بدماء الشهداء وتضحيات المؤنفلين والمفقودين، وليعلم العدو أنه لن يستطيع الدخول إلى كركوك بسهولة، هو يريد تحويل كركوك إلى طوزخورماتو ثانية لكننا لن نسمح بذلك، بل سنجعل طوزخورماتو مثل كركوك”.

وبشأن انتهاء مهلة العبادي قال كريم: “نحظى بدعم شعبنا الذي تعرض لشتى أنواع الظلم، وقدم الكثير من الشهداء، يجب على العدو أن لا يتوهم أنه يستطيع الدخول إلى مدننا وكوردستان والسيطرة عليها بسهولة”.

يذكر أن المهلة التي حددها رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، للكورد لتنفيذ مطالبه انتهت الليلة الماضية، وبالتزامن مع ذلك أكدت قوات البيشمركة استعدادها لمواجهة أي هجوم محتمل من قبل الحشد الشعبي، كما خرج المئات من الشباب المتطوعين إلى شوارع كركوك تأييداً للبيشمركة ودفاعاً عن محافظتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى