الرياضية

نجم دورتموند هالاند يكسر صمته بشأن مستقبله

كسر النرويجي إيرلينج هالاند حاجز الصمت بشأن مستقبله، معلنا تعرضه للضغط من قِبل إدارة ناديه بروسيا دورتموند الألماني، لحسم قراره.

وانضم المهاجم البالغ عمره 21 عاما، الذي سجل 21 هدفا هذا الموسم، إلى دورتموند من سالزبورج النمساوي في يناير/ كانون الثان 2020، وأثبت نفسه كأحد أهم المهاجمين في القارة.

وقال هالاند، الذي سجل هدفين في فوز دورتموند على فرايبورج بنتيجة 5-1 يوم الجمعة، ضمن منافسات الدوري الألماني، لمحطة “فيابلاي” التلفزيونية النرويجية “اخترت عدم الحديث في آخر 6 أشهر احتراما لدورتموند، لكن الآن بدأ النادي في الضغط عليّ لاتخاذ قرار”.

وأضاف: “كل ما أريد فعله هو لعب كرة القدم. لكنهم يضغطون عليّ بشأن مستقبلي، وهذا يعني أنني يجب اتخاذ قراري قريبا. هذا ما يريدونه (دورتموند)”.

وأضاف هالاند، الذي يستمر عقده مع النادي الألماني حتى 2024، أنه يفضل التركيز على كرة القدم بدلا من تشتيت انتباهه بالحديث عن مستقبله قبل خوض العديد من المباريات مع دورتموند الذي يتأخر بفارق 3 نقاط عن بايرن ميونيخ متصدر ترتيب البوندسليجا.

وقال هالاند “نحن نعيش فترة صعبة تشهد العديد من المباريات، وقلت من البداية إنني أريد التركيز على كرة القدم لأن هذا يجعلني في أفضل حالاتي. لكنني لا أستطيع فعل ذلك الآن”

وأقر المهاجم الشاب بأنه استجاب لطلب إدارة ناديه بعقد جلسة مع المسؤولين، وهو ما لم يكن يريده، لرغبتهم في معرفة قراره النهائي بشأن الاستمرار مع الفريق في الموسم المقبل من عدمه.

رد رسمي من دورتموند

تصريحات هالاند دفعت هانز يواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي للنادي، للتعليق عليه، قائلا: “لا نضع إيرلينج تحت ضغط على الإطلاق، ولا توجد محادثات بيننا في الوقت الراهن أو اجتماعات، لهذا لا يمكنني تفهم موقفه”.

رغم ذلك، أقر فاتسكه بأن ناديه يريد بالفعل معرفة موقف لاعبه، حيث قال “لا يمكننا الانتظار حتى مايو المقبل، فهذا لن يفيده أيضا، ويتحتم عليه معرفة أنه بحاجة للتحدث عن مستقبله في وقت ما”.

وعلل رئيس دورتموند تصريحات هالاند، مشيرا إلى تمتع اللاعب بشخصية عفوية، فضلا عن عمره الصغير، وهو ما لا يمثل مشكلة بالنسبة للنادي، الذي تربطه علاقة قوية به.

وفي ختام تصريحاته، طلب فاتسكه من هالاند ضرورة تفهم موقف دورتموند ورغبته في التعرف على موقفه قبل نهاية الموسم.

وتشير تقارير صحفية عديدة لاحتمالية رحيل هالاند عن ملعب سيجنال إيدونا بارك بنهاية الموسم مقابل 75 مليون يورو، حسبما ينص تعاقده، وذلك في ظل رغبة عدة أندية أوروبية كبرى في التعاقد معه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى