الرياضية

نجوم روما السابقون يتألقون في أوروبا بقيادة صلاح

لا يُصنف روما على أنه واحد من أفضل الأندية الإيطالية في السنوات الأخيرة، في ظل ابتعاده عن المراكز الأربعة الأولى في المواسم الثلاثة الماضية في جدول ترتيب الدوري الإيطالي.

تحسّن روما في الموسم الأخير بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، إلا أنه فشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا للموسم الرابع على التوالي، بعدما احتل المركز السادس، ويأتي التطور بحصد روما لقب دوري المؤتمر الأوروبي، وهذا تسبب برفع مستوى الآمال والتوقعات من «الجيلاروسي» في الموسم القادم.

روما بلا نجوم بعد تصديرهم

لا يمتلك روما أفضل لاعبي العالم، ولا يوجد في تشكيلته أفضل لاعبي الدوري الإيطالي حتى، حيث يمتلك لاعبين جيدين وآخرين جيدين جداً مثل تامي أبراهام ونيكولو زانيولو.

وفي وقت يعاني به روما من غياب النجوم عن تشكيلتهم يمكن رؤية نجوم قام ببيعهم للأندية الأُخرى في السنوات الماضية.

وبحسب موقع «ترانسفير ماركيت» فإن روما يعتبر ثاني أكثر فريق بيعاً للاعبين في إيطاليا منذ موسم 2012-2013، حيث دخلت خزينته 861.9 مليون يورو خلال هذه الفترة، في وقت أنفق به 953.3 مليون يورو لشراء اللاعبين، ويعتبر ثالث أكثر الأندية الإيطالية صرفاً.

وهنالك لاعبون من الصف الأول قام روما بالتخلّي عنهم منذ عام 2012، وعلى رأسهم الحارس البرازيلي أليسون بيكر الذي انتقل إلى ليفربول مقابل 62.2 مليون يورو في عام 2018.

وتخلّى في خط الدفاع عن المدافعين الألماني روديغر – لاعب ريال مدريد الحالي – لتشيلسي مقابل 35 مليون يورو والبرازيلي ماركينيوس لباريس سان جيرمان مقابل 31.4 مليون يورو في عامَيْ 2017 و2013 على التوالي.

ويلعب في باريس سان جيرمان اللاعب الأرجنتيني لياندرو باريدس الذي تخلّى عنه روما لزينيت الروسي في عام 2017 مقابل 23 مليون يورو.

وباع على الصعيد الهجومي النجم المصري محمد صلاح لليفربول مقابل 42 مليون يورو في عام 2017، ويعتبر حالياً من أفضل ثلاثة لاعبين في العالم، وبجانب صلاح فإن المهاجمين الذين رحلوا عن روما يتألقون في أوروبا مثل التشيكي باتريك تشيك والذي انتقل إلى ليفركوزن في عام 2020 مقابل 26.5 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى