الرياضية

نجوم NBA يتغنون بأسبوع أبوظبي

كانت العاصمة الإماراتية أبوظبي محط اهتمام محبي كرة السلة حول العالم بسبب أسبوع الدوري الأمريكي للمحترفين “NBA”.

واستضافت العاصمة الإماراتية أبوظبي، أسبوع الـNBA من يوم الإثنين 3 أكتوبر/تشرين الأول حتى الأحد الماضي، 9 من الشهر نفسه.

وخلال هذا الأسبوع، أقيمت مواجهتان ضمن التحضيرات لبدء الموسم الجديد لدوري السلة الأمريكي بين أتلانتا هوكس وميلووكي باكس.

وفي المباراة الأولى، فاز هوكس على باكس بنتيجة 123-113، ثم كرر انتصاره في اللقاء الثاني بواقع 118-109.

حضور المشاهير

المباراتان لعبتا في صالة “الاتحاد أرينا” بجزيرة ياس، وسط حضور جماهيري استنثائي يتقدمهم نخبة من مشاهير العالم والشخصيات الاعتبارية المحلّية ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن أبرز الشخصيات الحاضرة، الممثل مارتن لورنس، الممثلة نور الغندور والفنانين مايا دياب وأحمد النشيط ونجم بوليوود رانفير سينغ والممثل الكوميدي ستيف هارفي وأيقونة الموضة كارين وازن ولاعب كرة السلة السابق فادي الخطيب ورجل الأعمال أنس بوخش ونجم الهيب هوب العالمي فابيولوس والعديد من المشاهير الآخرين.

فضلا عن ذلك، شغل نخبة من لاعبي الدوري الأميركي للمحترفين مقاعد الصف الأمامي بما فيهم شاكيل أونيل وكريس بوش وفينس كارتر وإيزيا توماس ودومينيك ويلكينز.

مايا دياب وستيف هاري

نجوم NBA يتغنون بأسبوع أبوظبي

وفي سياق متصل، أعرب عدد من نجوم دوري كرة السلة الأمريكي عن سعادتهم بالتواجد في العاصمة أبوظبي خلال الأيام الماضية بعدما شاركوا في خوض المباراتين التمهيديتين لدوري السلة الأمريكي، بين أتلانتا هوكس وميلووكي باكس.

وأكد هؤلاء النجوم في تصريحات لهم أن التجربة كانت مختلفة تماما عن تجارب أخرى خاضوها خارج الولايات المتحدة الأمريكية واصفين إياها بأنها كانت انسانية وثقافية رائعة بكل المقاييس.

وقال نيت ماكميلان مدرب أتلانتا هوكس الفائز في المباراتين: “تجربة رائعة عشناها لأيام في أبوظبي، بلد جميل للغاية ولاقينا الترحاب منذ القدوم، كل ما كان مخطط له تم تنفيذه كاملا”.

وأضاف:” بجانب الفوز الذي حققناه في أبوظبي، وما حققه لاعبونا من فوائد فنية عديدة من تجربة خارج البلاد، خضنا أيضا تجربة اجتماعية وإنسانية رائعة حيث تعرفنا على ثقافات جديدة، وأنواع طعام مختلفة هذا الأمر كان مهما بالنسبة لنا، حيث أكسب الفريق المزيد من الطاقة الإيجابية قبل العودة والمشاركة في المباريات”.

وأبدى النجم لينديل ويجينتون لاعب ميلووكي باكس إعجابه الشديد بدولة الإمارات والعاصمة أبوظبي، مؤكدا أن سعادته لا توصف عندما رأى الأطفال الصغار يتهافتون على اللاعبين من أجل الحديث معهم والتقاط الصور التذكارية.

وأكد ويجينتون أن الحضور الجماهيري الكبير في المباراتين يؤكد مدى الشعبية الكبيرة التي تحظى بها في هذا البلد الرائع متعدد الثقافات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى