المحلية

ندوة علمية بالبصرة عن الاضطرابات الجنسية والمشاكل النفسية في المجتمع

الاولى نيوز / بغداد
ناقش مستشفى البصرة العام بالتعاون مع مكتب الصحة النفسية في دائرة صحة المحافظة ، الاضطرابات الجنسية وأهم المشكلات النفسية في المجتمع ، في ندوة علمية حضرها عدد من الاطباء بمختلف الاختصاصات .

تناولت الندوة ،مناقشة النواحي البيولوجية في الاستثارة الجنسية لكلا الجنسين والنواحي النفسية والاجتماعية للاضطرابات الجنسية ، وظواهر الاضطرابات النفسية والاجتماعية وطرق العلاج فى الاضطرابات النفسية.

وأكد الدكتور عقيل الصباغ استشاري الطب النفسي” أن هذه الندوة تعد الأولى من نوعها حول الاضطرابات الجنسية النفسية كما أن هناك مشاركة لأقسام طبية وعلمية مختلفة”.

وأضاف :” ان هذه الندوة تعالج وتناقش أهم المشكلات النفسية في المجتمع والتي يترتب عليها انهيار الحياة الزوجية ، كما أن هناك نقصا شديدا فى المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع نظرا لقيم المجتمع العربي “.

وتابع الصباغ” أن هناك اضطرابات جنسية في بعض الفئات العمرية عند الشباب والسن المتقدم ، ينتج عنها غياب للرغبة الجنسية وفتور في العلاقة الزوجية التي تسبب العديد من المشكلات الاجتماعية “.

كما أشار الى :” ان هناك أسبابا عضوية للاضطرابات الجنسية لدى المرأة والرجل منها الناحية الصحية العامة للجسم وأمراض السكر وأمراض الدم والهورمونات التي تؤدى الى بعض المشاكل ومنها نقص هورمون الاستروجين “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى