السياسية

ندى شاكر : الزرفي لا ينوي تقديم التنازلات او الاعتذار عن تشكيل الحكومة

أكدت عضو مجلس النواب عن ائتلاف النصر ندى شاكر، اليوم الثلاثاء، أن المكلف برئاسة الوزراء عدنان الزرفي لا ينوي تقديم الاعتذار عن التكليف، كاشفة عن حوارات لتهدئة الموقف.

وقالت شاكر في تصريح صحفي، إن “رئيس الزرفي، لا ينوي تقديم اعتذاره، وهو مصر على تشكيل حكومته قبل انتهاء المهلة الدستورية المخصصة له، كما هو يجري حوارات مع قادة الكتل السياسية كافة للوصول إلى توافقات لنيله ثقة البرلمان”.

وبينت شاكر أن “الكتل السياسية الشيعية، ليس لديها اعتراض على شخص رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، وإنّما هناك اعتراض على آلية التكليف التي قام بها رئيس الجمهورية برهم صالح، فهو تجاوز تلك الكتل بهذا التكليف، ولهذا الحوارات جارية لتهدئة المواقف، رغم وجود حوارات من بعض الأطراف لايجاد بديل عن الزرفي”.

وكلّف رئيس الجمهورية برهم صالح، الأسبوع الماضي، الزرفي، بتشكيل الحكومة الجديدة.

ويأتي تكليف الزرفي بعد أن تنحى رئيس الوزراء المكلف السابق محمد توفيق علاوي، عن مهمة تشكيل الحكومة إثر فشله في إقناع السنة والأكراد لدعم تشكيلته الوزارية وبرنامجه الحكومي.

وتخلف حكومة عادل عبد المهدي المقبلة، التي استقالت في الأول من كانون الأول/ ديسمبر الماضي، تحت ضغط احتجاجات شعبية مستمرة منذ مطلع  تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى