العربية والدولية

نصر الله: نشهد هذا العام وأكثر من أي عام آخر تخلي النظام العربي عن فلسطين وقضيتها

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله، الأربعاء، أن العالم يشهد هذا العام تخلي النظام العربي عن فلسطين وقضيتها أكثر من أي وقت مضى، مبينا أن المشروع الأميركي الإسرائيلي السعودي سعى لتتخلى سوريا عن فلسطين والجولان.

وقال نصر الله، في كلمة لمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد القائد في الحزب مصطفى بدر الدين، تابعتها /الأولى نيوز/ :”نشهد في هذا العام وأكثر من أي عام آخر تخلي النظام العربي عن فلسطين وقضيتها”، مضيفا أن “سوريا تمثل مشكلة كبيرة بالمشروع الأميركي الإسرائيلي السعودي الهادف إلى فرض الهيمنة على المنطقة”.

وزاد، أن “سوريا أبت الخضوع والسيطرة لكل الضغوط لذا جاء الاستكبار وأدواته في العالم والمنطقة لإخضاعها”، مبينا أن “القوى ذاتها التي اتّحدت لقتال سوريا وإخضاعها والسيطرة عليها تتحد اليوم للقتال في بلدان أخرى”.

وأوضح الأمين العام أن “المشروع الأميركي الإسرائيلي السعودي سعى لتتخلى سوريا عن فلسطين والجولان”، لافتا الى أننا “كان علينا أن نبادر للذهاب إلى سوريا لمواجهة المشروع التآمري رغم إدراكنا لتبعات هذا القرار”.

وأشار الى أن “حجم المخاطر التي تتهدد فلسطين ولبنان وسوريا وقضايا الحق في المنطقة دفعنا للذهاب إلى سوريا”، منبها الى أن “قائدنا في المعارك في سوريا كان الشهيد بدر الدين الذي قضى أيامه الأخيرة في حياته في هذا البلد”

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى