المحلية

نظام خدمة العملاء العالمي خدمة جديدة تطلقها وزارة الاتصالات

أطلقت الشركة العامة للبريد والتوفير إحدى تشكيلات وزارة الاتصالات ( نظام خدمة العملاء العالمي ) Global customer service system والذي يعد من أهم أنظمة الاتحاد البريدي العالمي بعد نظام IPS .

حيث يتمثل عمله بأستقبال كافة الاستفسارات المتعلقة بالطرود البريدية الواردة للعراق من مختلف دول العالم والمتضمنة كل المعلومات الخاصة بالمرسل والمستلم ومحتويات البعيثة البريدية .. ويحدد موعدا” للرد عليها لا يتجاوز ( 3 ) أيام فقط .

8EF12326 D284 4594 85E8 2B07AAE3C40D

وفي حالة التأخير في الرد بموجب الاستفسار الموجه من قبل الدولة المرسلة أو الشخص المرسل شخصيا” يتم على أساسها تعويض الطرد المفقود بعد التأكد من عدم دخوله العراق ويتم تاشير ذلك ضمن الحسابات الختامية المتعلقة بالبريد الوارد لكل دولة .

وفي نفس الوقت يمكن تقفي البعيثة أو الارسالية ضمن البريد الصادر لكافة دول العالم في حالة عدم استلامه من قبل المرسل إليه أو تعرضه للتلف والضرر فيكون التعويض مباشرا” بموجب الاتفاقيات الدولية للاتحاد البريدي العالمي والمعمول بها بموجب هذا النظام .

6567FC0D 85C2 49CC AB5D 3BEF8F355F67


علما انه يرتبط مع نظام IPS في كافة العمليات البريدية للبريد الصادر والوارد .. وان شروع العراق ممثلا” بشركة البريد والتوفير بالعمل بهذا النظام يساهم في رفع مستوى الأداء إلى مراتب متقدمة في تصنيف دول الاتحاد العالمي للبريد بما يعادل 5% بونص ( مقياس مستوى الأداء ) .

بالاضافة الى زيادة وتعزيز الإيرادات المالية المترتبة لصالح البريد العراقي في الحسابات الختامية .

ويمكن للمواطن العراقي الاستعلام والاستفسار عن بعيثته البريدية من خلال الاتصال بالرقم المجاني 5512 او مراجعة قسم التبادل البريدي (شعبة الأنظمة ) بشكل مباشر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى