أخبار عامة

نظام Windows 11 سيفرض وجود كاميرا ويب في جهاز اللاب توب الخاص بك!

أخبار Windows 11 زادت بشكلٍ غريب وأنت لاحظت هذا، لكن هذا الخبر سيكون غريباً نوعاً ما بالنسبة لك. أعلنت Microsoft بشكلٍ رسمي عن متطلب جديد لنظام التشغيل سيبدأ تفعيله بعد عامين، وهذا المتطلب هو وجود كاميرا أمامية في جهاز اللاب توب. 

نعم، لم تقم Microsoft يوماً بفرض وضع كاميرا أمامية في جهاز اللاب توب الذي سيستضيف نظام التشغيل، بل هذا القرار جاء منذ فترة وجيزة ليفرض هذا الأمر، حتى لو لم نرى جهاز لاب توب واحد في حياتنا يأتي بدون كاميرا أمامية. 

Windows 11 - ويندوز 11

لكن لا تقلق، لازلت تستطيع أن تضع لاصق الكاميرا عليها إن كنت تخاف من المباحث الفيدرالية أو تخاف من أي يتنصت أحد على كاميرتك، وهذا لأن نظام التشغيل لا يطلب منك حتماً تشغيل هذه الكاميرا، لكنه مهتم بوجودها في الجهاز فقط لا أكثر ولا أقل. 

كشفت الشركة أيضاً عن المميزات التي يجب أن توفرها كاميرا اللاب توب الخاصة بك، والتي تتلخص في توفير دقة الـ 720p وما أعلى، الموازنة الأوتوماتيكية للون الأبيض والتعريض التلقائي للصورة التي تخرج منها مباشرةً. 

إن كان هذا يعني أي شيء، فهو في الأغلب يفرض اختفاء كاميرات الـ 480p من الأسواق، والتي نراها حتى الآن في الأجهزة التي تأتي من الأجيال القديمة في أسواق الأجهزة الجديدة. بالطبع، معظم الأجهزة الجديدة في السوق حالياً توفر كاميرات تتوافق مع هذه المواصفات، وحتى لو قمت بشراء لاب توب لا يتوافق معها، فلا تقلق. 

لا تقلق لأن هذا القرار سيطبق فقط على الأجهزة التي سيتم بيعها بدايةً من عام 2023. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى