المحلية

نقابة الأطباء: إجراءات مرتقبة لإنهاء فوضى مراكز التجميل

توعدت نقابة الأطباء، اليوم الأحد، باتخاذ إجراءات قريبة لإنهاء فوضى مراكز التجميل، وفيما أكدت أن بغداد تتصدر المرتبة الأولى في مراكز التجميل غير المجازة، حددت شروط عمل خبراء التجميل الأجانب في العراق.

وقال نقيب الأطباء جاسم العزاوي في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “النقابة ستتخذ اجراءات قريبة تجاه مراكز التجميل غير المجازة في عموم البلاد لإنهاء الفوضى”، لافتاً إلى أن “مراكز التجميل غير المجازة تنتشر في عموم البلاد، إلا أن بغداد تتصدر المرتبة الاولى في مراكز التجميل غير المجازة”.

وأضاف أن “الحملة ستبدأ من العاصمة بغداد لغلق تلك المراكز وستشمل جميع المحافظات”، مبيناً أن “سبب تزايد هذه المراكز يعود للأطباء القادمين من خارج البلاد والذين هم ليسوا اصحاب اختصاص في مجال التجميل”.

وأشار إلى أن “أغلب المراكز يعملون بها من ذوي اصحاب المهن الأخرى وليس لهم أي ارتباط بالطب التجميلي”.وتابع أن “النقابة تلقت شكاوى عديدة من مختلف الجهات حول عشوائية مراكز التجميل وسوء التنظيم والاستخدام”.

وحول الأطباء القادمين من الخارج أكد العزاوي أن “شروط مزاولة العمل داخل العراق للأطباء القادمين من الخارج هي جلب شهادة معترف بها ووثائق تثبت علميته في اختصاص التجميل، بالإضافة إلى استحصال الموافقات اللازمة وأن يكون متمرساً في اختصاصه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى