المحلية

نقابة الأطباء بالبصرة: الحظر مطبق بشكل خاطئ والسيطرات مازالت تمنع مرور الأطباء

طالبت نقابة الأطباء في البصرة خلية الأزمة المحلية بإعادة النظر بخططها بالسرعة الممكنة قبل فوات الأوان نتيجة غياب شبه كلي للإرشادات والتعليمات الصحية في السيطرات، وفيما بينت ان بعض السيطرات ما زالت تمنع وصول الأطباء لمحلات عملهم في المستشفيات والمؤسسات الصحية، فقد عبرت عن امتعاضها من تطبيق إجراءات حظر التجوال بشكل خاطئ.

وقالت النقابة في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه انه “في الوقت الذي تسجل البصرة زيادة في أعداد مرضى فايروس كورونا، وتضافر الجهود الداعمة لعمل الأطباء والملاكات الصحية من أجل إنجاح عملها، مازالت بعض السيطرات الأمنية في البصرة تمنع وصول الأطباء لمحلات عملهم في المستشفيات و المؤسسات الصحية مما يعرقل الجهود الرامية لمعالجة المصابين”.

وعبرت النقابة عن امتعاضها وقلقها لتقييد حركة الأطباء بممارسات أمنية بحتة مع غياب المحاسبة حول إتباع تعليمات السلامة والوقاية وعدم ارتداء القوات الأمنية للكمامات والكفوف الطبية مما يعطي انطباعا بأن هناك فهم خاطئ وبأن الأوضاع ستسوء بشكل متصاعد مع غياب الوعي الصحي. 

وتابع البيان “إننا نُحذر الجهات الأمنية في حال عدم تمكن الأطباء من الوصول للمستشفيات، حيث سيدفع المواطن ثمن تلك الأخطاء الكارثية وسيكون حرمان المواطن من تلقي العلاج بحجم الجريمة التي يعاقب عليها القانون، ويجب محاسبة كل من يعرقل او يساهم بقصد(أو من دونه) ويسيء للجهات الأمنية التي نعتبرها خط الصد الثاني”.

وختمت بالقول “إننا قمنا بمخاطبة خلية إدارة الأزمة لأكثر من مرة بكون المفارز الأمنية تطبق حظر التجوال المفروض منذ آذار ٢٠٢٠ مع غياب شبه كلي للإرشادات والتعليمات الصحية أو أي ممارسة صحية مرافقة لعمل هذه المفارز الأمنية، فيجب إعادة النظر في هذه الخطط وبالسرعة الممكنة قبل فوات الأوان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى