المحلية

نقابة الصيادلة توضح آلية إتلاف الأدوية وغلق المراكز غير المجازة

أعلنت نقابة الصيادلة، اليوم الأحد، آلية تنفيذ خطة التفتيش على المراكز والمؤسسات الصحية.


وقال أمين سر نقابة الصيادلة محمود شاكر، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “حملات التفتيش على المؤسسات الصحية مستمرة وبشكل يومي، بالتعاون مع دائرة التفتيش في وزارة الصحة، حيث إن دائرة التفتيش اصدرت اعمام رسمي الى دوائرها كافة بتفتيش المؤسسات الصحية الخاصة المجازة من قبل نقابة صيادلة العراق للمقر العام سواء مكتب او مذخر او صيدلية”.


وأشار إلى أن “عملية التفتيش تتم من قبل وزارة الصحة أو الدوائر التابعة لها بالتعاون مع نقابة الصيادلة وحسب الرقعة الجغرافية، ولا يتم الاشتراك مع أي امنية للمؤسسات المجازة إلا بوجود أمر قضائي بتفتيش هذه المؤسسات المعنية”.


وأوضح شاكر، أن “الأدوية المنتهية الفعالية او غير مفحوصة، او غير المسجلة في وزارة الصحة، يتم رفعها بكتب رسمية الى التفتيش من أجل استحصال موافقة الوزير على اتلافها”.


ولفت إلى أن ” آلية الخطة المتبعة من وزارة الصحة ونقابة الصيادلة بالتعاون مع وزارة الداخلية للحد من انتشار المراكز الوهمية غير المجازة، تتضمن القيام بعملية التفتيش من قبل وزارة الداخلية مديرية مكافحة الجريمة المنظمة مع أمر قضائي بذلك واصطحاب ممثل من دائرة التفتيش كأن يكون صيدلياً أو من نقابة الصيادلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى