المحلية

نقابة المحامين العراقيين تطلق برنامجها لمراقبة الانتخابات النيابية المقبلة

الاولى نيوز / بغداد

اعلنت نقابة المحامين العراقيين عن اطلاق برنامجها الاول من نوعه، في تاريخها المهني، وهو مراقبة الانتخابات النيابية العراقية المزمع إجراؤها في الثاني عشر من الشهر المقبل.

وذكرت نقيبة المحامين احلام اللامي في بيان” ان النقابة ستقوم بتدريب كوادرها من المحامين على اليات الرقابة الانتخابية وبالتعاون مع شبكة عين العراق لمراقبة الانتخابات ، وسبل رصد المخالفات، وصياغة التقارير عن سير العملية الانتخابية بالاضافة الى ان النقابة ستنشر مراقبيها من المحامين بما يقارب ثلاثة آلاف مراقب على عموم محافظات العراق”.

وأضافت : ستكون هناك تقارير دورية بعد نشر المراقبين، بغية رفعها الى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وكذلك الى بعثة الامم المتحدة، والى الرأي العام من خلال مؤتمرات صحفية دورية، سينطلق البرنامج في اول خطواته لمراقبة الحملات الدعائية والصمت الانتخابي ويوم الاقتراع بمفاصله الثلاث ( افتتاح المراكز ، وسير العملية، والغلق والفرز والعد )”.

واشارت الى” انه ستكون كوادر النقابة متواجدة في كافة مراحل العملية الانتخابية وعلى عموم المحافظات العراقية ، لحين إطلاق النتائج، ومصادقتها من قبل المحكمة الاتحادية العليا”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى