المحلية

نقابة المعلمين: توزيع أراضٍ على المستحقين ومساعٍ لحلّ مسألة المحاضرين


كشف نقيب المعلمين عباس السوداني،اليوم الخميس،عن توزيع قطع أراضٍ للمعلمين في المحافظات ،فيما أكد سعي النقابة لحل مسألة المحاضرين.
وقال السوداني لوكالة الأنباء العراقية ،إن”هناك اتفاقاً على توزيع قطع أراضٍ لشريحة المعلمين في محافظة النجف الأشرف ،منها 10 آلاف وحدة ،وفي محافظة كربلاء 7 الاف و 500 قطعة أرض سكنية ،وفي محافظة الناصرية أكثر من 3 آلاف قطعة،”مبيناً أننا”نحتاج الى قطع اراضٍ إضافية لهذه المحافظات حيث كان لدينا لقاء مع رئيس مجلس الوزراء بخصوص توزيع قطع أراضي سكنية”.
وفي سياق آخر أضاف السوداني أن”هناك أعداداً كبيرة من المحاضرين بالإضافة إلى الذين قد استغلوا من قبل بعض الجهات لأغراض انتخابية،”مشيراً الى أن “قسماً كبيراً من المحاضرين هم خريجو القانون والبيطرة ،وهم يطالبون في التعيين أو التثبيت “.
وأكد أن”نقابة المعلمين تقف مع هذه الشريحة وتدعمها في التثبيت والتعيين من خلال بيانات وكتب أرسلت الى الجهات المعنية ،وبالتالي فإن تعيينهم هو حق مشروع ،وخاصة في المناطق النائية التي يكون فيها نقص في الكوادر التدريسية”.
وأوضح أنه”تم الاتفاق والتباحث مع رئيس مجلس القضاء العراقي القاضي فائق زيدان في تفعيل قانون حماية المعلم من خلال سن قانون وهو مفعل ،”مؤكداً أن”الاعتداء على المعلم يجب أن يفعل عن طريق الشكوى في الجهات المعنية كمراكز الشرطة واللجوء الى القضاء العراقي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى