المحلية

نقابة المهندسين تغلق مقارها وتوجه رسالة للرئاسات بعد استهداف رئيس فرع ديالى

قررت نقابة المهندسين العراقية، اليوم الثلاثاء، اغلاق مقارها احتجاجا على استهداف رئيس فرع ديالى، فيما وجهت رسالة الى الرئاسات الاربع.

وذكرت النقابة في بيان تلقته (الاولى نيوز): “تابعنا بقلق شديد ما تعرض له منزل الزميل المهندس حسين محمد حسین رئيس فرع ديالى من هجوم بعبوة استهدفته هذا اليوم”، مستنكرة “هذا الفعل الاجرامي”.

واضافت ان “الاعتداء على الزميل حسين هو اعتداء على جميع الزملاء المهندسين”، مشيرة الى أن “هذا العمل المدان ليس فقط هو تجاوز على القانون والدستور والحريات العامة، وانما اسلوب يسعی لمصادرة حرية الرأي والتعبير الحر، من أطراف لم ترق لها نتائج انتخابات النقابة للدورة 28، وتحاول عرقلة مسير الإصلاح، وهذا ما يتنافى مع القوانين والحريات ومفهوم التداول السلمي للسلطة”.

وطالبت النقابة “الرئاسات الاربع (الجمهورية، الوزراء، مجلس النواب، مجلس القضاء الأعلى) بتوفير الحماية اللازمة لنقابة المهندسين العراقية”، داعية “الأجهزة الأمنية كافة الى متابعة الجناة والمقصرين ومحاسبتهم لعدم تكرار هذه الجريمة، ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه الاعتداء على الأبرياء “.

وشددت النقابة على “ضرورة تكاتف الجهود على جميع المستويات لمواجهة التطرف والإرهاب، ونبذ العنف والتعصب، ونشر ثقافة الاعتدال، والتسامح، والعيش المشترك باعتبارها صمام أمان للمجتمعات وللشعوب في كل مكان”.

واكدت النقابة انها “قررت اغلاق مقراتها ليومي الثلاثاء والأربعاء، استنكارا لهذا العمل الجبان”، داعية الى “تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر النقابة / المركز العام وفروعها في المحافظات كافة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى